أخبار مصر

نشرة أخبار الظهيرة الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩

 

1 – مدبولى رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الأولى لمشروع جراج روكسى الآلى مُتعدد الطوابق تحت سطح الأرض.. سعة الجراج  ٩٠٠ سيارة وزمن تخزين واستدعاء السيارة من ٣-٦ دقائق ..مدبولى يشيد بإمكانات أول جراج ذكى فى مصر والشرق الأوسط مساحته 10 آلاف متر ويستوعب 1700 سيارة.

2 – رويترز..أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن احتجاز ناقلة نفط بريطانية، على متنها ٢٣ بحارًا من جنسيات مختلفة، في مضيق هرمز؛ بسبب ما وصفته بعدم التزامها بقوانين الملاحة البحرية.

3 – “سكاي نيوز عربية”…علقت وزارة الدفاع البريطانية، على أزمة احتجاز إيران لناقلة النفط التابعة للندن، مشيرة إلى ضرورة إيجاد حل لهذه الأزمة.

4 – الاندبندنت..وزارة الدفاع البريطانية.. ندرس كل الخيارات لمعاقبة إيران.. وعلينا خفض التصعيد..

5 – الحياة اللندنية..السفير الإيراني في لندن.. مستعدون لأي سيناريو بعد احتجاز الناقلة البريطانية…قال السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد، إن بلاده مستعدة لأي سيناريو، بعد احتجاز الناقلة البريطانية في مياه الخليج..

6 – فورين بوليسى..كتب جون ستيفنسون..بدا فى الأفق حرب تكسير عظام بين دول غربية تناصر تنظيم الاخوان ومحاربى التنظيم مما سيزيد الأمر سخونة فى مصر وليبيا والسودان ولانستبعد دول المغرب العربى.

7 – كوزموبوليتان..المخابرات الانجليزية والألمانية رصدتا مكالمات صوتية لتنظيم إرهابى لضرب مطارات مصر من الداخل فأوقفت الخطوط البريطانية رحلاتها لمصر أسبوعآ.

8 – رويترز: شركة لوفتهانزا الألمانية تعلن استئناف رحلاتها إلى القاهرة اليوم.

9 – مصدر بالطيران المدني : قرار تعليق رحلات الخطوط البريطانية لم يصدر عن الحكومة.

10 – تهويد المدينة المقدسة عقابآ للفلسطينيين عن رفض صفقة القرن..حذرت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية من إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على هدم ١٦ بناية مكونة من ١٠٠ شقة سكنية في منطقة واد الحمص، ببلدة صور باهر في القدس المحتلة.

11 – وكالة الأنباء الفلسطينية وفا..صرح أبو مازن.. أن الانحياز الأمريكي لسلطات الاحتلال والصمت الدولي هما الركيزتان الأساسيتان اللتان تقوم عليهما السياسة العنصرية لحكومة الاحتلال ونضيف إلى ذلك الضعف والخنوع العربى .

12 – الملف الليبى..مسئول بالجيش الليبي.. ماضون في حربنا ضد المليشيات المسلحة ولن نستجيب لأي هدنة..أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية خالد المحجوب أن قواته ماضية قدما في معركتها ضد المليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس..

13 – سكاى نيوز العربية..المشير خليفة حفتر يرفض الوساطة الأممية للهدنة ويصرح..إن “هدف القوات المسلحة الليبية هو القضاء على الميلشيات المسلحة المنضوية تحت لواء حكومة الوفاق واستتباب الأمن في البلاد”..

14 – وكالة أنباء الأناضول..صرح الرئيس أردوغان..عملية “طوفان الكرامة” الوشيكة والتى سيقوم بها الجيش الليبى فى طرابلس مدعومة بمقاتلات جوية مصرية ..

15 – سبوتنك …الأسد وبوتين يؤكدان استمرارهما في محاربة الإرهاب والتطرف الدوليين..

16 – مدير أمن مطروح اللواء / هشام نصر..عاد إلى مصر عبر منفذ السلوم البري ٤١٨ مصريًا بينهم ٣٥٩ سافروا بصورة شرعية و ٥٩ بصورة غير شرعية خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية.تم أيضًا إنهاء إجراءات مغادرة ١٠٧ شاحنات محملة بالبضائع والمواد الغذائية ومواد البناء والرخام من المنفذ متجهة لمنفذ مساعد الليبي، وإجراءات وصول ١٩٤ شاحنة لتحميل بضائعها من الجانب المصري.

17 – أعلنت الإمارات، في وقت سابق، عن عزمها بناء مستوطنة بشرية على سطح المريخ بحلول عام 2117،،

18 – السودان – الخرطوم..قوى الحرية والتغيير تؤجل الحوار مع المجلس العسكرى السودانى للمرة الثانية بحجة التشاور.

19 – النائب العام السوداني يتسلم تقرير لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة.
*النائب العام السوداني: اللجنة أدت عملها باستقلالية تامة دون تأثير من أي جهة، وأنه سيعلن عن بعض ملامح ماجاء في التقرير بما لايخل بسير العدالة.

20 – الرئيس الجزائري يقلد منتخب بلاده وسام الاستحقاق الوطني للفوز ببطولة إفريقيا.

.
21 – 100 مليون صحة: شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم.

22 – الأوقاف: تنظيم النسل ضرورة وطنية خاصة فى المرحلة الراهنة.

23 – وزير الداخلية مهنئا السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو: غد مشرق ومستقبل طموح.

24 – رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى بذكرى ثورة 23 يوليو.

25 – أهالى قرية بـالفيوم يدعون رئيسة البرلمان الأوغندى لتناول فطير مشلتت.

26 – لنيابة الإدارية تحيل 30 مسئولا بمستشفى بلطيم للمحاكمة العاجلة وذلك على خلفية الإهمال الجسيم في أداء واجباتهم حيال انقطاع التيار الكهربائي عن وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى.

27 – الإسكان: إتاحة كراسات شروط حجز 96 قطعة أرض بالمناطق الصناعية بـ11 مدينة.. أغسطس المقبل.

28 – ضبط 451 قضية مخدرات وتنفيذ 89 ألف حكم قضائي خلال 3 أيام.

29 – مصدر أمني: ماس كهربائي وراء تفحم 5 أشخاص من أسرة واحدة بعابدين
مصرع “زوج وزوجته وابنتهما وحفيديهما”.

30 – التضامن: 17 ونصف مليون مواطن مؤمن عليه.. ونستهدف زيادتهم إلى 50 مليونا.

31 – المالية: طرح أذون خزانة أجل 273 يومًا بقيمة 9.750 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.642%.

32 – جامعة الأزهر: تنظيم دورات التربية العسكرية حتى يناير 2020 تيسيرا على الطلاب.

33 – والدة الشهيد عمر القاضي: “الرئيس قال لي ربيتي بطل وراجل.. وأنتِي فوق رأسنا”.

34 – مكرم محمد أحمد: السيسي أعاد توجيه بوصلة اهتمامات مصر نحو أفريقيا
* مصر التي ترأس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية تبذل جهودها كبيرا لتوحيد دول القارة.

35 – وزير الأوقاف يحذر من خطر جماعة الإخوان الإرهابية ويصرح : من يدعمون هذه الجماعة الإرهابية قد غاب عنهم أنه من لا خير فيه لوطنه فلا خير فيه أصلا”

36 – وكيل «الخطوط البريطانية»: لم نجد أي ثغرات أمنية في مطار القاهرة
*لا تزال رحلات الخطوط الجوية البريطانية من باقي المطارات البريطانية إلى أجزاء أخرى من مصر مستمرة، وتواصل مصر للطيران رحلاتها مرتين يوميا بين لندن والقاهرة.

37 – مصدر بـ«التموين»: ضخ 75% من سلع بطاقات الدعم عن شهر يوليو الجاري.. طرح 6 آلاف طن فول مستورد بالبقالات التموينية والمجمعات الاستهلاكية.

38 – المركزي للإحصاء: 99 مليون نسمة عدد سكان مصر بالداخل.

39 – «التعليم»: اطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم على كراسات الإجابات.

40 – توقف ٤٨ يومآ..فى الثامنة مساء الزمالك صاحب المركز الثالث ب ٦٨ نقطة  يصطدم بالجونة في لقاء الفرصة الاخيرة للحفاظ علي آماله بالمسابقة..

41 – اصابة جنش وهروب كهربا وايقاف جمعة ابرز صعوبات جلال .. واصحاب الارض الجونة يتسلح بشباب الأهلي ذات المهارات الفردية العالية..

42 – بقرار لا رجعة فيه… هيرڤي رينارد يعلن رحيله عن المنتخب المغربي رسمياً.

43 – الأرصاد استقرار في الأحوال الجوية.. والعظمى بالقاهرة 34 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *