الصحة

لأول مرة.. إجراء عملية ترقيع قرنية و120 تجميل عيون ضمن التأمين الصحى الشامل

قال الدكتور حسام حسين، مدير مستشفى الرمد التخصصى، إن المستشفى تشهد طفرة فى عالم جراحة العيون، فضلا عن أنها تعد صرحا طبيا ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

وأضاف حسين، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن المستشفى من خلال هذه المنظومة الصحية قدمت خدمة متميزة على مدار أسبوعين بدون أية أعباء مادية تقع على كاهل المرضى البسطاء المنتفعين بالتأمين الصحى الشامل، حيث أجريت لأول مرة عملية ترقيع قرنية و120 عملية أخرى ما بين تجميل عيون وحول ومياه بيضاء.

 

ولفت مدير مستشفى الرمد التخصصى، إلى أن من بين الـ120 عملية التى أجريت على مدار أسبوعين 60 مريضا يعانون من المياه البيضاء و50 مريضا أجريت لهم حقن شبكية و10 عمليات تجميل عيون وحول وكيس دمعى بالعين وهى عمليات لأول مرة تجرى فى المحافظة رغم التكاليف الباهظة التى تكلفتها الدولة فى إطار منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

 

وفى سياق متصل أكد الدكتور حسام، أن المنظومة الجديدة تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعمليات جراحة الشبكية والجسم الزجاجى وحقن زيت سيلكون لنزيف الشبكية السكرى لمرضى السكر وذلك لتوفير الراحة للمرضى المنتفعين بالمنظومة وعدم سفرهم للعلاج خارج محافظتهم.

 

وأشار مدير مستشفى الرمد التخصصى، إلى أن عملية ترقيع القرنية تجرى للمرضى الذين يعانون من ضعف الإبصار نتيجة عتامة القرنية وأجريت لهم العملية من خلال المنظومة التى تتكلفها الدولة دون أية نفقات يتحملها المريض.

 

وأضاف “حسام”، أن المستشفى تعاقدت مع عدد من الأطباء الاستشاريين مثل الدكتور محمد صلاح استشارى القرنية ورئيس هيئة المستشفيات التعليمية والدكتور طارق شعراوى استشارى “الجلوكوما”، تمهيدا لإجراء العمليات المستعصية.

 

وأوضح مدير مستشفى الرمد التخصصى، أن المستشفى بها عيادات خارجية وتخصصية وشبكية وجسم زجاجى وحول وتجميل عيون وقسم كامل للعمليات مثل الشبكية والقرنية والمياه البيضاء وكلها مجهزة بأحدث الأجهزة لمواكبة جراحة العيون لخدمة المرضى البسطاء المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *