أخبار مصر

نشرة أخبار الظهيرة الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠١٩

 

1 – الرئيس السيسى يفتتح اليوم المؤتمر الوطنى السابع للشباب فى العاصمة الإدارية الجديدة..شباب البرنامج الرئاسى ينظمون جلسات “محاكاة الدولة المصرية” فى حضور أعضاء الحكومة .. ويناقشون إجراءات الإصلاح الاقتصادى.

2 – المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة يكشف عن المشاركة الشبابية فى المسؤولية المجتمعية وتحويل القرى الأكثر فقراً إلى نموذجية.

3 – سوسايتى إنسايدر..الرئيس المصرى السيسى يناقش مشكلة إزدياد معدلات الفقر داخل المجتمع المصرى خلال مؤتمر بالعاصمة الجديدة لمصر.

4 – الايكونوميست..الإمارات ردا على ترامب: قرار خروجنا من تصنيف “الدول النامية” لن يؤثر علينا.

5 – صحف الامارات..صرح بن راشد أن الإمارات تعتبر مركز تجارة محورى في المنطقة وعلى مستوى العالم، لذلك فإن الاستفادة من المعونة المتعلقة بالتدابير الساعية لزيادة فرص التجارة للدول النامية هو أمر لا تحتاج إليه دولة الإمارات من الأساس كونها استطاعت أن تضع بصمتها على الخارطة التجارية العالمية بفضل سياسات الانفتاح التجاري المتبعة.

6 – كوزموبوليتان…الامارات دخلت الملعب الأسيوى بكل قوة وتعاقدت مع دول نووية وإسلامية دون علم ترامب فأراد محاربتها تجاريآ.

7 – الصحف التركية..إمام أوغلو يرحب بالانشقاق على حزب أردوغان ويصرح.. تركيا بحاجة لخطاب سياسى جديد.

8 – جريدة جمهوريت التركية..أعلن أكرم امام اوغلو  عمدة إسطنبول الجديد، تأييده للخطط المرتقبة لتشكيل حركة سياسية جديدة، بقيادة نائب رئيس الوزراء السابق المسؤول عن الاقتصاد، على باباجان، والتى من المنتظر أن تشكل أكبر إنشقاق على حزب العدالة والتنمية.

9 – جريدة زمان المعارضة التركية..قال إمام أوغلو، إن تركيا بحاجة إلى خطاب سياسي جديد، وأنه يأمل فى العمل مع الحزب الجديد، للوصول إلى سياسات من شأنها أن تفيد البلاد.

10 – فورين بوليسى..تدشين حزب جديد بتركيا لاسقاط أردوغان وحزب العدالة والتنمية..على باباجان وأكرم أوغلو يخططان لاسقاط تنظيم الاخوان المسلمين وعودة الجمهورية التركية الحرة.

11 – سبوتنك..مسئول عسكرى روسى يتهم واشنطن بسرقة النفط السورى وتمويل المسلحين بعائداته..
اتهم مسئول عسكرى روسى رفيع المستوى الولايات المتحدة بسرقة النفط من مناطق فى سوريا يسيطر عليها المتمردون المتحالفون معها، واستخدام عائداته فى تخريب الحكومة السورية.

12 – وبحسب ما ذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، فإن الجنرال سيرجى رودسكوى، رئيس مديرية العمليات الرئيسية للأركان العامة للجيش الروسى، قال إن الولايات المتحدة حشدت نحو ٢٧٠٠ مسلح فى ٣٤ ميلا، فى منطقة بالقرب من معبر التنف بالحدود الجنوبية الشرقية.

13 – وزير خارجية أمريكا يأمل في إجراء محادثات بشأن كوريا الشمالية قريباً.

14 – الهيرالد تريبيون…روسيا تفضح جرائم أمريكا فى سوريا..
قال الجنرال سيرجى رودسكوى، رئيس مديرية العمليات الرئيسية للأركان العامة للجيش الروسى ..إن المتمردين ومن بينهم جيش القبائل الحرة ومغاوير الثورة تم نقلهم من التنف بالمروحيات الخاصة بالقوات الجوية الأمريكية من أجل تخريب وتدمير البينية التحتية للنفط والغاز، وارتكاب جرائم إرهابية ضد القوات الحكومية فى مناطق مثل السويدة وغيرها.

15 – ديرشبيجل الألمانية..أنجيلا ميركل..أمريكا توهم العالم بمحاربة الارهاب بينما مروحياتها تنقل الميليشيات والمرتزقة لخلق بؤر للصراع داخل الدول العربية.

16 – كوزموبوليتان..هل إنتهى شهر العسل بين ترامب والسعودية والامارات..السعودية والامارات تعاقدتا نوويآ مع باكستان والهند بعد أن خذلهم ترامب فى ضرب إيران.

17 – السودان..رئيس المجلس العسكرى السودانى: سقوط قتلى فى الأبيض غير مقبول..صرح رئيس المجلس العسكرى الحاكم عبد الفتاح البرهان بإنه ينبغى إجراء محاسبة فورية بعد مقتل ما لا يقل عن أربعة تلاميذ بالرصاص خلال فض احتجاج فى مدينة الأبيض أمس الاثنين.

18 – تعليق الدراسة في بجميع مدارس السودان لأجل غير مسمى.

19 – عمر البشير يحضر مراسم دفن والدته وسط حراسة أمنية مشددة و أحد أقرباء البشير: الكثير من أهله لم يتمكنوا من تقديم العزاء له، حيث كان محاطا بإجراءات أمنية مشددة ولم يمكث سوى بضع دقائق.

20 – السلطات الأمريكية تلقي القبض على صوماليين اثنين كانا يخططان للانضمام لـ«داعش سيناء»

21 – رئيس أركان الجيش الجزائري يؤكّد عدم رغبته في السّلطة: «نحن في خدمة الوطن فقط».

22 – الجيش الليبي: رصدنا اتصالات بين عناصر في القاعدة وقطر وتركيا وفوضى في مطار معيتيقة بعد توقف حركة الملاحة الجوية بسبب سقوط صواريخ.

23 – نقابة الأطباء: مجلس الوزراء يوافق على مسمى “العلوم الصحية التطبيقية” ومسمى خريجيها.

24 – المرحلة الثانية للتنسيق تنطلق غدًا بحد أدنى 78.05% للعلمى و68.05% للأدبى.

25 – غرامة تصل لـ50 ألف جنيه لمن يحصل على أموال “هيئة التأمينات” بغير حق.

26 – الإحصاء: الدعم الغذائى للأسر ارتفع سنويا لـ2000 جنيه مقابل 860 جنيها بـ2015.

27 – تجديد حبس فتاة العياط لاتهامها بقتل سائق حاول اغتصابها.
محامية المتهمة: فريق الدفاع أكد للمحكمة انتفاء أسباب الحبس الاحتياطي بالنسبة للمتهمة، وأن إخلاء سبيلها لن يؤثر على سير القضية و مصادر : عينة دم القتيل أثبتت تعاطيه مواد مخدرة قبيل الحادث.

28 – التربية والتعليم تتحمل الرسوم الدراسية للمعلمين للتسجيل بالدراسات العليا.

29 – حجز دعوى إعفاء نقل جثامين المصريين بالخارج من الرسوم للحكم حيث قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، حجز دعوى إعفاء نقل جثامين المصريين المتوفين من الخارج إلى داخل مصر، من أي مصروفات أو رسوم أو التزامات مالية، للحكم بجلسة 29 أغسطس المقبل.

30 – ارتفاع حصيلة إزالة التعديات على أراضى الدولة إلى 30 ألف فدان ومليون و400 ألف متر مربع.

31 – الصحة: عيادات البعثة الطبية للحج “بمكة” و”المدينة” تستقبل 9679 حاجا مصريا.

32 – السعودية تدعو لتحري هلال ذي الحجة الخميس لتحديد موعد عيد الأضحى.

33 – الإسكان: 75% نسبة تنفيذ 24130 وحدة سكنية بالحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة.

34 – «الإفتاء» تجيز اقتناء الكلاب للحراسة، حيث قالت دار الإفتاء المصرية إنه يجوز اقتناء الكلاب التي يحتاجها الإنسان في حياته وعمله، بشرط ألَّا يروع الآمنين أو يزعج الجيران، واقتناء الكلب المحتاج إليه لا يمنع مِن دخول الملائكة على قول كثيرٍ من أهل العلم.

35 – إعادة الحركة لطبيعتها على الطريق الدائري بعد رفع مخلفات سيارة الصابون حيث أزالت إدارة المرور، مخلفات حادث انقلاب سيارة نقل محمل ببراميل صابون سائل ومواد تنظيف على الطريق الدائري وأعادت الإدارة الطريق لحركته الطبيعية.

36 – كانت غرفة عمليات المرور قد تلقت إخطارا من الخدمات المعينة على الطريق الدائري “المنيب- المرج” بتوقف حركة المرور بالطريق نتيجة لانقلاب سيارة نقل.

37 – طارق عامر: نفذنا 95% من قرارات جمعية البنوك المركزية الإفريقية خلال رئاستنا لها.

38 – «المركزي للإحصاء»: 61.6 % من الأسر المصرية لديهم «مسكن ملك»
* 23.7% من أسر الحضر تقيم في مسكن إيجار قديم مقابل 1.2%من أسر الريف.

39 – رئيس مكافحة غسل الأموال: مصر اتخذت إجراءات لمجابهة التدفقات المالية غير المشروعة وتمويل الإرهاب.
خليل: حظيت ظاهرة التدفقات المالية غير المشروعة في الآونة الأخيرة باهتمام متزايد من جميع الدول وذلك نتيجة لتأثيرها المُدمّر على اقتصاد الدول.

40 – رئيس الوزراء : غسيل الأموال يمثل اهم الأخطار التي تهدد إستقرار النظام المالي والاقتصادي العالمي.

41 – “الآثار”: الانتهاء من إنشاء متحف شرم الشيخ بداية العام المقبل بتكلفة 1.2 مليار جنيه

42 – هاني شاكر لـ«الشروق»: ثقتي كبيرة في اختيار الموسيقيين.. وربنا يولي الأصلح للنقابة ويعقب سيتم الرد على كل المهاترات والتجاوزات التي حدثت خلال الفترة الماضية.

43 – طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن «تصريحات وزيرة الصحة المثيرة للرأي العام»..أعلن النائب محمد فؤاد، اليوم الثلاثاء، عن تقدمه بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن “تصريحات وزيرة الصحة المثيرة للرأي العام”.

44 – علاء عابد ونواب بالبرلمان..لاأحد يعلم السر وراء إبقاء الحكومة على الوزيرة هالة زايد وزيرة الصحة.

45 – أهلى جدة يرفع سعر محمود علاء إلى ٢٩ مليون جنيه وطارق حامد فى طريقه لاتحاد جدة وتركى آل شيخ ينقل بوطيب لنادى سعودى.

46 – ميدو..مرتضى منصور أفرغ نادى الزمالك من نجومه وحول الكيان لنادى إجتماعى مطاعم وحمام سباحة لل ١٥ ألف بتوع الجمعية العمومية إللى بينجحوه كل مرة.

47 – ميدو:  چون أنطوي في طريقه لبيراميدز.. والمقاصة يفاوض محمد إبراهيم.

48 – ميدو: تدريب منتخب مصر “حلم”.. والزمالك متمسك بشيكابالا.

49 – محمد عواد: متمسك باللعب للزمالك والأهلي لم يفاوضني.

50 – رسميا.. الأهلي يعلن التعاقد مع مدافع الإسماعيلي محمود متولي.

51 – بيراميدز يخير الأهلي بين 30 مليون جنيه أو أحمد فتحي وحمدي لبيع قفشة.

52 – “الأرصاد”: ارتفاع في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة ٣٨ درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *