أخبار الرياضة

الزمالك يكشف تفاصيل التعاقد مع ميتشو العين الرياضية

قدم نادي الزمالك مدربه الجديد الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو”، في مؤتمر صحفي، والذي سيتولى قيادته خلال الفترة المقبلة خلفا لطارق يحيى الذي تولى المهمة مؤقتا خلال الفترة الأخيرة خلفا لخالد جلال.

ميتشو يوقع عقود تدريب الزمالك
وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي: “ميتشو مدير فني يمتلك سيرة ذاتية قوية، وعمه دوسان نينكوفيتش الذي سبق له تولي قيادة الزمالك في الثمانينيات”.

وكان الصربي دوسان نينكوفيتش، الذي يرتبط بصلة قرابة مع “ميتشو”، تولى قيادة المنتخب المصري في عام 1977، وقاد نادي الزمالك في موسم 1983- 1984، لكنه لم يحقق أي بطولات مع الفريق.

وأضاف رئيس الزمالك أن الأهلي أيضا أقال مديره الفني الأوروجواياني مارتن لاسارتي، وفسخ عقده، ودفع شرطا جزائيا بقيمة ثمانية ملايين جنيه (نصف مليون دولار تقريبا)، وتم تجاهل الأمر إعلاميا، في حين تم تسليط الضوء على قرار الزمالك بتغيير مديره الفني.

وشدد منصور على أن لجنة اختيار المدير الفني بالزمالك قامت باختيار ميتشو لتدريب الفريق بالإجماع، بعدما قام هو بالتمويه والإعلان عن التعاقد مع الصربي ألكسندر ستانوفيتش حفاظا على سرية المفاوضات مع “ميتشو”.

وكان رئيس الزمالك أعلن في تصريحات تلفزيونية تعيين الصربي ألكسندر ستانوفيتش، كمدير فني جديد، قبل أن يؤكد التعاقد مع الصربي الآخر ميتشو.

وأشار منصور إلى أن الشائعات طاردت ميتشو بعد إعلانه التعاقد معه، ومنها أنه سافر إلى والدته المريضة في صربيا، وأن صحف جنوب أفريقيا هاجمت المدير الفني بعد رحيله عن أورلاندو بيراتس.

وكشف رئيس الزمالك أن التعاقد مع “ميتشو” سيكون لمدة موسم كامل مقابل مليون و200 ألف دولار، والشرط الجزائي سيكون بقيمة شهرين على النادي أو المدرب.

واختتم منصور بأن طارق السيد، لاعب الزمالك السابق، كان من المقرر انضمامه للجهاز الفني الجديد، لكنه تخلف عن الحضور، وتم تكليف أحمد عبدالرؤوف وأيمن عبدالعزيز بمساعدة المدير الفني الجديد، مع التأكيد على وجود مساعدين أجانب مع المدرب الصربي خلال الفترة المقبلة.

وكان ميتشو تولى قيادة أورلاندو بيراتس منذ عامين، بعد مشوار حافل مع عدة أندية، على رأسها الهلال السوداني ويانج أفريكانز التنزاني، بجانب منتخبي أوغندا ورواندا، لكنه تقدم باستقالته من تدريب الفريق الجنوب أفريقي مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *