أخبار مصر

نشرة أخبار الظهيرة الأربعاء ٢١ أغسطس ٢٠١٩

 

1 – السودان.. أدى الفريق أول عبد الفتاح البرهان اليمين اليوم الأربعاء، رئيسا لمجلس السيادة الذى تشكل حديثا فى السودان، وذلك أمام رئيسة القضاء..وسيؤدي الأعضاء العشرة الباقون في مجلس السيادة اليمين في وقت لاحق اليوم الأربعاء. ومن المتوقع أن يؤدي أيضا عبد الله حمدوك المرشح لتولي رئاسة الوزراء اليمين اليوم.

2 – وزارة الكهرباء: استكمال إجراءات بدء التشغيل التجريبى لخط الربط مع السودان.

3 – وزارة المالية بألمانيا.. دعمنا القوات الأمريكية ببلادنا خلال ٧ سنوات بـ٢٤٣ مليون يورو.

*الأموال التى حددتها الحكومة الألمانية خلال الفترة من عام ٢٠١٢ حتى عام ٢٠١٩ لإجراءات بناء عسكرية تخص شركاء حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى ألمانيا.

4 – رويترز..صرح مدير عام الناتو بأن الولايات المتحدة تنشر حاليًا نحو ٣٥٧٠٠ جندى فى أربع ولايات ألمانية، نصفهم ( ١٨٤٥٩ جنديا) فى ولاية راينلاند-بفالتس، و ١١٦٨٩ جنديا فى ولاية بافاريا، و ٣٠٣٦ جنديا فى ولاية بادن-فورتمبرج، و ٢٤٧١ فى ولاية هيسن.

5 – باكستان – إسلام أباد – كشمير – وكالات الأنباء..
مقتل ٦ جنود هنود‎ فى تبادل لإطلاق النار مع الجيش الباكستانى فى كشمير..أعلن الجيش الباكستانى اليوم الأربعاء، أنه رد بقوة على إطلاق النار الذى وصفه بـ”الاستفزازي” من قبل القوات الهندية على جانب باكستان من الخط الفاصل فى إقليم كشمير المتنازع عليه.

6 – رويترز..باكستان ترحب بجهود ترامب لتخفيف حدة التوتر الراهن فى إقليم كشمير.

7 – رويترز.. رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون..على الهند وباكستان تسوية وضع كشمير بشكل ثنائى.

8 – أفغانستان.. ارتفاع قتلى هجوم حفل زفاف كابول إلى ٨٠ قتيلا.
صرحت وكالة أنباء “خاما برس” الأفغانية – إن العديد من المصابين توفوا متأثرين بجروحهم في المستشفى جراء الانفجار الذي وقع السبت الماضي.

9 – سكاى نيوز العربية..الإمارات ترفض مزاعم بشأن موقفها إزاء التطورات في عدن.

10 – الأمم المتحدة..أعربت الإمارات اليوم الأربعاء، عن أسفها لجميع المزاعم والادعاءات التي وُجهت إليها حول التطورات في عدن، مجددة موقفها الثابت كشريك في التحالف، والعازم على مواصلة بذل قصارى جهودها لتهدئة الوضع الراهن في جنوب اليمن.

11 – «الإندبندنت»: الاتفاق النووي مع إيران «ميتا» من الناحية العملية.. وعلى أوروبا إدراك ذلك وأنه يتعين على قادة السبع الكبار الذين سيجتمعون في وقت لاحق من الأسبوع الجاري في فرنسا تقبل هذه الحقيقة ، والعمل من ذلك المنطلق.

12 – فورين بوليسى..وزير الخارجية الإيراني: لن ننسحب من الاتفاق النووي والتخلي عنه سيفتح باب الجحيم.

13 – وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى.

14 – تركيا تهدد اللاجئين السوريين بالترحيل القسري إذا لم يغادروا إسطنبول.

15 – السيسي يوجه بتطبيق التأمين الصحي على نحو دقيق.. ومواصلة إنهاء ما تبقى من حالات الطعن الضريبي.

16 – رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمراجعة معايير إعفاء غير القادرين على دفع اشتراكات منظومة التأمين الصحى الجديدة

17 – “الوزراء”: جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة نفذ 119 ألف مشروع للمرأة المعيلة بـ1,885 مليار جنيه.

18 – التنمية المحلية توجه المحافظين بإزالة التعديات على أملاك الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

19 – الأوقاف : تم إزالة 35 مسجدا في عهد الإخوان ولم نسمع اعتراض من أحد.

20 – السعودية تعلن تطبيق «بطاقة الحج الذكية» بدلا من جواز السفر في العام المقبل.

21 – التعليم : آخر موعد للتقدم لوظائف المدارس المصرية اليابانية الأحد المقبل… خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية.

22 – المالية : تشكيل لجنة لتسريع الإفراج عن السلع بهدف تيسير إجراءات الجمارك… أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور مجدي عبد العزيز، مستشار الوزير لشئون الجمارك؛ لدراسة تطوير قواعد الإفراج عن السلع الواردة، بالتعاون مع جهات العرض مثل الحجر الزراعي، والحجر البيطري، ومراقبة الأغذية بوزارة الصحة، والإشعاع والدمغة والموازين، وغيرها بحيث يتم حذف بعض الخطوات أو الإجراءات التى لم تعد ذات جدوى الآن؛ بهدف تيسير الإجراءات للمتعاملين مع الجمارك وسرعة الإفراج عن السلع؛ بما يُسهم تدريجيًا فى خفض زمن الإفراج الجمركي، وفق المعايير العالمية.

23 – المصريون يستهلكون مصوغات ذهبية بـ34 مليار جنيه سنوياً.

24 – أحمد موسى: المصريين دخلوا سينما بـ200 مليون جنيه فى 9 أيام.

25 – رئيس بعثة ناشئي اليد: «الرئيس حدث معهم كأب.. قالهم خدوا بالكم من دراستكم بجانب الرياضة».

26 – الصحة حذرت منها .. مستحضرات تجميل مسرطنة فى الأسواق.. وأطباء: تحرق بشرة السيدات وتسبب “الأورام الخبيثة”

27 – التعاون مع شركة صينية لـ ” إعادة إحياء النصر للسيارات ”
أعلن هشام توفيق ، وزير قطاع الأعمال العام ، خلال اجتماع عقده مع مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم التنسيق مع ثاني أكبر شركة سيارات كهربائية في الصين لـ ” إعادة إحياء شركة النصر للسيارات ” ، وأنه يتم خلال الفترة الحالية الترتيب لزيارة مقر الشركة في الصين قريبًا.

28 – استقالة حسام فريد مستشار وزير الصناعة والتجارة من منصبه حيث تقدم ب الاستقالة مكتوبة لمديرة مكتب الوزير وقبلها الوزير وقام مستشار الوزير بتسليم الملفات التي كان يعمل عليها.

29 – على قيد الحياة.. العثور على طفلة حديثة الولادة داخل صندوق قمامة بإمبابة.

30 – حبس الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام 4 أيام لاتهامه بطلب وتلقي رشوة.

31 – القبض على 6 شباب لتعديهم على معاق ذهنيا داخل صالون حلاقة بالشرقية المعتدي عليه أوضح أن ما حدث كان وصلة “هزار”، موضحًا: “كنت عاوز أتصور وأطلع على النت” و آخرون ” أهاليهم المقبوض عليهم ضربوه ومزقوا ثيابه وهو تحت الحراسة لتغيير اقواله والأمن لم يحميه منهم”

32 – شقيقتين يقيما دعوى لإلزام والدهم بدفع 500 ألف مصروفات جهاز زواجهما حيث أقامتا شقيقتان دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالبا فيها بإلزام والدهما بدفع مبلغ 500 ألف جنيه مصروفات جهاز زواجهما، ليؤكدوا يسر حالته المادية، وامتلاكه الكثير من الأصوال العقارية ومحال تجارية، التي تدخل له مئات الآلاف، وبالرغم من ذلك يمتنع عن الإنفاق عليهما.

33 – هوس التنقيب عن الآثار وحلم الثراء السريع.. قرابين بشرية ومطالب جنسية للجن لفتح المقابر.. وخبير أمنى: يلجأون إليها لتحقيق الربح السريع.

34 – الشرطة الفرنسية تحقق مع عمرو فهمي في اتهامه لرئيس الكاف بالرشوة والتهرب الضريبي.

35 – مكرم محمد أحمد: كانت لدي شكوك حول تصرفات أمين عام المجلس الأعلى للإعلام.

36 – الأعلى للإعلام : لا حماية للفساد والمخالفات القانونية.. واختيار أمين جديد للمجلس.

37 – مفتي الجمهورية : مؤتمر «هنا نصلي معا» بسانت كاترين نقطة انطلاق مضيئة للتسامح بين الأديان.

38 – الفيفا يختار أمين عمر ضمن الأطقم التحكيمية في مونديال الناشئين بالبرازيل.

39 – رئيس اتحاد الكرة المؤقت عن انتمائه للزمالك: سأطبق العدل على الجميع.

40 – مرتضى منصور ..إختيار عمرو الجناينى الزملكاوى المحترم للجنة الخماسية للاتحاد إختيار موفق..ومحمد فضل أهلاوى بس مؤدب وعمره ماغلط فى حد.

41 – لاسارتي لـ اليوم السابع : ظلمونى فى الأهلي وتعاقدوا مع لاعبين لم أطلبهم و رغم الإقالة…. الاهلى يكرم لاسارتى : انتهت العلاقة لكن سنظل أصدقاء وعدلي القيعي يرد : الإدارة وفرت للاسارتي «لبن العصفور» وحاولنا نسيان هزيمة صن داونز.

42 – “ميتشو” المدير الفني الجديد يكشف تعرضه لتهديدات قبل تدريب الزمالك حيث أكد ميلوتين سريدوفيتش، المدير الفني الجديد لنادي الزمالك أنه تعرض لحملة ممنهجة خلال الأيام الماضية حاولت تدمير حياته الشخصية ومسيرته التدريبية.

43 – الأرصاد: تقلبات جوية وارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة.. أما عن الطقس فهو صيفى معتدل على السواحل حار على الصعيد والقاهرة سجلت ٣٥ مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *