أخبار الرياضة

الأهلي يهزم إطلع بره بطل جنوب السودان 9-0 و يحقق أكبر فوز للأندية المصريه في مختلف البطولات أفريقيا

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•كان فريق النادي الأهلي أمس الجمعه علي موعد مع تسجيل رقم قياسي جديد حين نجح في تحقيق أكبر فوز للأندية المصرية في بطولات أفريقيا المتنوعة منذ ظهور الأوليمبي السكندري في منافسات دوري أبطال أفريقيا 1967، وذلك بعد أن اكتسح ضيفه فريق” إطلع برة “بطل جنوب السودان بتسعة أهداف نظيفه،و ذلك في إياب الدور التمهيدي للنسخة رقم 56 من بطوله دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت بملعب الجيش ببرج العرب بغري مدينه الإسكندرية.سجل أهداف الأهلي حسين الشحات هاتريك، والثنائي صلاح محسن، وحمدي فتحي هدفين، وأحمد فتحي هدفاً، واختتم مدافع إطلع بره مصطفي سليم مهرجان الأهداف بهدف ذاتي،
الجدير بالذكر أن الأهلي واجه حتي 100 فريق في أفريقيا.
و الآن نقدم لكم اكبر الإنتصارات التي حققتها الأندية المصريه من خلال مشاركاتها في بطولات إفريقيا المختلفه:
-أولاً: الفوز بفارق 8 أهداف
-1- الإسماعيلي تغلب علي حي العرب السوداني في ذهاب دور الـ 16 من كأس الاتحاد الأفريقي 2000، سجلها النيجيري جون أوتاكا، ومحمد بركات، ورضا سيكا “هدفين”، وهدف لكل من خالد بيبو، وحمام إبراهيم.
-ثانياً: الفوز بفارق 7 أهداف:
-1- فوز المقاولون العرب على هورسيد بطل الصومال، في ذهاب الدور الأول لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1984، حيث سجل نبيل إبراهيم هاتريك، وكل من علي شحاتة، محمد رضوان، ومجدي درويش، وناصر محمد علي هدف.
-2- فوز حرس الحدود على جابورون يونايتد بطل بوتسوانا بثمانية أهداف مقابل هدف، في إياب دور الـ 16 الإضافي لنسخة 2009 لبطولة الكونفدرالية، سجل محمد حامد ميدو، وأحمد عبدالغني، وأحمد حسن مكي “هدفين”، وهدفاً لكل من محمد حليم، ومهدي صبحي.
-3- فوز الزمالك على فريق الغزالة بطل تشاد في ذهاب الدور التمهيدي عام 2013 لدوري أبطال أفريقيا، بسباعية سجل كل أحمد جعفر، ومحمد إبراهيم أبواليزيد، والبوركيني عبدالله سيسيه هدفين، وأحمد حسن كامل هدفا.
-4- فوز الزمالك على القطن بطل تشاد في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الماضية، سجل الكونغولي كابونجو كاسنجو، ومصطفى فتحي هدفين، ولكل من محمود عبدالمنعم كهربا، والتونسي الفرجاني ساسي، وعمر السعيد هدف.
-5- فوز الزمالك الأخير يوم الجمعة 17 أغسطس الجاري،
علي فريق ديكيداها الصومالي في الدور التمهيدي من بطوله دوري أبطال افريقيا . سجل للزمالك كل من المغربي أشرف بن شرقي هدفين أولهما من ضربة جزاء، ولعمر السعيد، ومحمود حمدي الونش، وكريم بامبو، ومصطفى محمد هدف..
و اليوم سيلعب فريق الزمالك مباراه الإياب أمام ديكيداها الصومالي في تمام الساعه التاسعه مساءاً بتوقيت القاهره علي ستاد الجيش ببرج العرب ،فهل يستطيع لاعبو الزمالك تحطيم رقم الأهلي و تحقيق الفوز الأكبر في تاريخ مشاركات الفرق المصريه في بطولات إفريقيا أم يكون هناك فوز تقليدي ؟هذا ما سنعرفه بعد إنتهاء مباراه الليله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *