السياسة

جمعيه الامناء العامين للبرلمانات العربية” يدعون الى توحيد اجراءات العمل وانظمة شئون الموظفين

هناء السيد

دعا علام علي الكندري رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية ، الى توحيد اجراءات العمل لإدارات البرلمانات العربية وانظمة شئون الموظفين العاملين في الامانات العامة للبرلمانات العربية ،لخلق بيئة عمل تفضي الى اداء برلماني متميز يساند اعضاء المجالس والبرلمانات للقيام بدورهم على الوجه الاكمل .

جاء ذلك في كلمته خلال ترؤسه اعمال الاجتماع السنوي السابع لجمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية، التي بدأت اليوم الاربعاء ،بالجامعة العربية ويناقش على مدى يومين ، موضوع انظمة شئون الموظفين م العاملين في الامانة العامة للبرلمانات العربية وبحضور فايز الشوابكة الامين العام للاتحاد البرلماني العربي .

واكد الكندري اهمية الاجتماع ، حيث يعكس مدى التعاون والتكامل بين الامانات العامة للبرلمانات العربية من جهة ومن جهة اخرى يبرهن على ما آلت اليه انشطة الجمعية من نجاح دائم وتقدم مستمر .

ولفت الكندري الى انه منذ انطلاق المؤتمر الاول للجمعية في المغرب الذي كان يحمل عنوان الحصانة البرلمانية وصولا الى المؤتمر الاخير الذي عقد في القاهرة وناقش موضوع تعزيز قدرات الصياغة التشريعية الذي افضت مناقشاته الى اقتراح اعداد دليل عملي موحد للصياغة التشريعية في برلمانات الدول العربية ، منوها بانه تم الانتهاء من طباعته.

من جانبه اكد فايز الشوابكة الامين العام للاتحاد البرلماني العربي ، في كلمته خلال الاجتماع ، اهمية هذه الاجتماعات للمساهمة في بناء منظومة عمل عربي مشترك تواكب متطلبات المرحلة العصرية الراهنة وتلبي طموحات الشعوب العربية وبرلماناتها الوطنية في مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه الامة العربية .

وشدد على اهمية الدور الذي تقوم به البرلمانات كونها تأتي تجسيدا لتطلعات الشعوب ولآمالها كما انه تقوم بصناعة القوانين والتشريعات التي تحكم الدولة بأكملها ،ومع ازدياد حاجة البرلمانيين لمزيد من المعرفة العلمية المتخصصة ،اصبحت الحاجة ملحة لتطوير الاداء المؤسسي البرلماني وذلك عبر تطوير اداء الامانات العامة للبرلمانات العربية كونها الحاضنة الاولى لفريق العمل الفني متعدد الاختصاصات الذي عمل على تحويل رؤية البرلمان ورسالاته الى واقع ملموس يلبس طموحات الشعب وتطلعاته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *