السياسة

الجمل .الشعب المصري رسم لوحة وطنية أبهرت العالم.. اقبال المرأه والشباب في الانتخابات يؤكد الوعي الوطني

 

هناء السيد

اكدت عضو البرلمان العربي النائبه شاديه الجمل
عضو مجلس النواب المصري
ان الشعب المصري خلال انتخابات الرئاسة المصرية، كانت بمثابة عرس ديمقراطي خارج مصر وداخلها خاصه ان تلك المرحلة جديدة ومهمة من مسيرة التطور والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية.

وأشادت الجمل بسير عملية الانتخابات، التي جرت على مدار ثلاثة أيام، مؤكدا أنها اتسمت بالحيادية والنزاهة والإقبال غير المسبوق من قبل الناخبين. وذكرت انها ضمن وفد البرلمان العربي ورئيس البرلمان العربي عادل العسومي كانو ا ضمن اكبر وفد في تاريخ البرلمان
وقمنا بزيارة أكبر عدد ممكن من اللجان الانتخابية في عددٍ من المحافظات المصرية بهدف تكوين رؤية شاملة ودقيقة عن سير العملية الانتخابية.

واضافت أن البرلمان العربي بصدد إعداد تقرير شامل بخصوص متابعة سير العملية
وأضافت أن أهم الملاحظات التي استوقفت وفد البرلمان العربي خلال متابعته للانتخابات هي نسبة المشاركة المرتفعة وغير المسبوقة للناخبين مما يؤكد وعي الشعب المصري باهميه تلك المرحله التي تواجهه مصر من تحديات

التي دفعت المواطنين المصريين، في الداخل والخارج، إلى الالتفاف حول دولتهم والوقوف وراءها في هذه المرحلة الحاسمة، وخرجوا بأعداد غير مسبوقة للإدلاء بأصواتهم في أهم استحقاق انتخابي تشهده البلاد، مضيفا أن الشعب المصري رسم لوحة وطنية أبهرت العالم أجمع، وأنه هو الرابح الأكبر من هذا الاستحقاق السياسي.

وأكدت ان ارتفاع نسبة مشاركة الشباب من في هذه الانتخابات، وكذلك مشاركة المرأة بكثافة في عملية التصويت، بما يعكس حالة الوعي الوطني الكبير التي صاحبت هذا الاستحقاق المهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *