المحافظاترئيسية

محافظ شمال سيناء يتفقد التجمعات التنموية في وسط سيناء .

 

شمال سيناء-د.هويداالشريف

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على سرعة الانتهاء من التجمعات التنموية في وسط سيناء دعما للتنمية الشاملة على أرض سيناء .

وأشار المحافظ أثناء تفقده للعمل في التجمعات التنموية في وسط سيناء أنه تم الانتهاء من نسبة أكثر من 80 % من التجمعات .. حيث تم الانتهاء من انشاء مرافق البنية الأساسية من الطرق والخطوط الرئيسية للمياه والمحابس وطلمبات الرفع ، وجارى تركيب شبكات الرى .
وقد شملت جولة المحافظ زيارة التجمعات الجارى انشائها في مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء .. الى جانب زيارة المزرعة السمكية في أم شيحان وسد الروافعة .

وتخللت جولةالمحافظ زيارة المستشفى والسوق المركزى الذى يضم 82 باكية .

وقد وجه المحافظ بتسليم المرافق الخدمية الى الجهات المعنية لبدء تشغيلها في خدمة المواطنين .

ويذكر أنه تم طرح التجمعات التنموية لتمليكها للراغبين على مستوى المحافظات بهدف دعم تنمية سيناء ودمجها فى محافظات دلتا ووادى النيل طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية باجمالى 18 تجمعا تنمويا .. منها 11 تجمعا فى شمال سيناء و 7 تجمعات فى جنوب سيناء بتكاليف بلغت مليارى جنيه ، وأن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية .. حيث يضم : أراضى زراعية مجهزة ، منزل ، ديوان ، مسجد ، مدرسة تعليم أساسى ، ساحة رياضية ، مرافق خدمية متنوعة ، أنشطة ومشروعات انتاجية .
وأضاف أن كل فرد يحصل على منزل على مساحة 175 مترا مربعا ( منهم 120 مترا مربعا مسقوفا والباقى فضاء لاستغلاله فى أية أنشطة اضافية ) ومساحة 10 أفدنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *