أخبار مصر

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجيبوتي في قطاع الدواء والإنشاءات

 

الدمراوي يطالب بتصدير الخبرات المصرية لـ”جيبوتي”.

نائب رئيس جيبوتي: نرحب بالاستثمارات المصرية في بلادنا وندعم المستثمرين.

د.هويداالشريف

قال المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن دولة جيبوتي تتمتع بموقع متميز علي البحر الأحمر، وتعد بوابة للعديد من الدول الأفريقية الحبيسة والتي يتجاوز عدد سكانهم النصف مليار نسمة.
وأضاف الدمراوي في بيان له اليوم، أن جيبوتي ترحب ترحيبا شديدا للتعاون مع معظم قطاعات الصناعة المصرية.
وكشف عضو جمعية رجال الأعمال، عن توقيع مذكرة تفاهم بين الدولتين في قطاعات الدواء والإنشاءات، وذلك على هامش زيارته لدولة جيبوتي، ولقاءه بـ”محمد عويس”، نائب رئيس جمهورية جيبوتي، ومحمد صادق، رئيس ديوان رئيس الجمهورية بديوان رئاسة الجمهورية.
وطالب الدمراوي، الجهات المعنية بمصر، وكذا رجال الأعمال المصريين والقطاع المصرفي، للتحرك نحو تشجيع تصدير الخبرات المصرية وتدشين العديد من المشروعات من بوابة جيبوتي واستغلال ترحيب السوق الأفريقي شعوبا وقيادات بالمنتجات المصرية.
ومن جهته، اعرب نائب رئيس جمهورية جيبوتي، عن سعادته بزيارة المهندس سهل الدمراوي والوفد المصري المرافق له، حيث تم مناقشة العديد من مجالات التعاون بين الدولتين.
وعبر عن استعداد جيبوتي لتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال المصريين للتعاون في العديد من المشروعات والصناعات المشتركة وتسهيل كافة الإجراءات لانشاء أكبر مجمع صناعي بجيبوتي والاستفاده بالخبرات المصرية لغزو المنتجات نصف القارة الافريقية عن طريق بوابة جيبوتي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange