السياسة

وزير شئون البرلمان: الاختفاء القسرى تحول لأسطوانة مشروخة والناس شعرت بالملل

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، أن الاختفاء القسرى مصطلح قانونى ومعناه، أن السلطة أو الحكومة تقوم بخطف أحد الاشخاص وتخفى أى معلومات عن هذا الشخص.

وتابع مروان، خلال حواره فى برنامج مساء dmcالمذاع على قناة  dmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، لا يجوز القول بأن أحد الأشخاص مختفى قسريًا ويتم الادعاء بأن الحكومة أو الدولة هى التى قامت بفعل هذا، ويتضح بعد ذالك أن هذا الشخص على سبيل المثال متنمى لتنظيم داعش أو غير ذلك.
 

وواصل مروان أنه يجرى إطلاق لفظ مختفى قسريًا على أى متغيب عن عمد، قائلين إن الدولة تعمل على الإخفاء القسرى، ويكون هذا الإطلاق لأمور سياسية نعلمها جيدًا، وتم الرد على هذا الأمر بقولنا إنه ليس مختفى قسريًا فهناك أسباب كثيرة لذلك، مضيفًا “الاختفاء القسرى تحول لأسطوانة مشروخة والناس شعرت بالملل”.

وأوضح أن الصورة التى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن وجود شوايات للكباب والكفتة بمجمع سجون طرة خلال منتدى السجون الثالث، واقع موجود منذ سنوات.

وذكر أنه توجه إلى السجن نفسه منذ خمس سنوات ووجد الوضع كما هو بالصورة واستمر إلى الآن، متابعًا: “لما نلاقى تقدُم وحاجة كويسة ننكر ليه؟ يسألوا المساجين والمحبوسين هناك تطور كبير فى السجون”.

وأشار إلى أن هذه الوجبات متاحة لكافة المساجين الذين يمتلكون النقود لشرائها، لافتًا إلى أنهم يحصلون على الوجبات التى تروق لهم داخل السجن كما تداوله الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange