المحافظات

بالصور … فى إحتفال شمال سيناء باليوم العالمى للمعاق دكتور شوشة … يؤكد على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة 

العريش-د.هويداالشريف

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. علي أن القيادة السياسية والدولة بجميع مؤسساتها تولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة،و أن الدولة مسئولة مسئولية كاملة عن ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مراحل عمره.
أضاف المحافظ، خلال إحتفال المحافظة ظهر اليوم باليوم العالمي للمعاق بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش ، أنه اصدر عدد من القرارات لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة.. مشيراً الي أنه مهما فعلنا لن نفي ذوي الاحتياجات الخاصة حقهم.
أشار المحافظ الي أن حصول ذوي الاحتياجات الخاصة علي مراكز متقدمه في المسابقات الخاصة بالشباب والرياضة والتربية والتعليم، كان مفاجأة، وذلك يدل علي الجهد المبذول من العاملين في ذلك المجال..حيث وجه الشكر لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة علي التغلب على الصعوبات ودمجهم في المجتمع وإثبات الذات.
من جانبه قال عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن اليوم العالمي للمعاق اختارته الأمم المتحدة في ٣ ديسمبر من كل عام، بهدف دعم ذوي القدرات الخاصة وزيادة الوعي ودمجهم في الحياه الاجتماعية والسياسية والثقافية.
أضاف حسانين، أن ادارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم قامت بعدد من الانجازات من بينها تفعيل المكتب الاستشاري للتربيه الخاصه، ورفع كفاءة مدارس التربية الخاصة، وتوفير عدد ٢ أتوبيس للتربية الخاصة من صندوق دعم المشروعات، والكشف الدوري علي ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع مديرية الصحة،وتدريب ٥٠٠ معلم بالتربية والتعليم علي التربية الخاصة، و المشاركه في برنامج أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية، بجانب المشاركه في عدد ١١ مبادرة متنوعة.
أشار الي حصول طلاب التربية الخاصة بالمديرية علي مراكز متقدمه علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث حصل طلاب المدرسة الفكرية والنور للمكفوفين والصم والبكم علي المركز الأول في الغناء وتنس الطاولة.
بدوره أكد ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، علي اهتمام السيد رئيس الجمهورية بذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم لهم، بجانب اهتمام محافظ شمال سيناء بهم وتقديم كافة التيسيرات لهم.
أضاف “عبد الوهاب”، أنه بمديريات الشباب والرياضة مكاتب لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف غرس الولاء والانتماء واكتشاف المواهب والمهارات.. مشيرا الى وجود مركزي فنون بالعريش والكرامه، لاكتشاف المواهب الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في كل الفنون.
أشار “عبد الوهاب” الي حصول ذوى الاحتياجات الخاصة علي مراكز متقدمه في مسابقة الحلم المصرى، متفوقين علي محافظات القاهرة والاسكندرية والجيزة ومحافظات الصعيد والقناة.. مؤكدًا علي دعم المحافظ لمسابقة بطل التحدى بمبلغ ٨ آلاف جنيه.
ووجه حسن صالح رئيس مجلس إدارة نادي المعاقين التحيه للمعاقين وأسرهم علي تحملهم الظروف الصعبة والتحدي.. مطالبا بتوفير مركز تأهيل بالعريش لإصلاح الأجهزة التعويضية، وتوفير فرص عمل للمعاقين في القطاع الخاص ومراعاة الاشتراطات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في الطرق الجديدة التي سيتم رصفها في مدينة العريش، ودعم التأهيل الاجتماعي، ومراجعة برنامج تكافل وكرامة للمعاقين

وعلي هامش الاحتفال  تم تكريم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة من الفائزين في مسابقة بطل التحدى ومختلف المسابقات المحلية والقومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *