المحافظات

إجماع من أهالي قرية رابعة علي تغيير أسمها إلي قرية 30 يونيه

فيصل ابو هاشم _ شمال سيناء
قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، أن تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسي للقيادة السياسية وجميع الوزارات والمؤسسات والجهات التنفيذية..ناقلًا تحيات السيد رئيس الجمهورية إلي أهالي سيناء وخاصة شمال سيناء ومنطقة بئر العبد..مؤكدًا علي أن الرئيس يولي إهتمامًا كبير بتنمية وتعمير سيناء، وأن الفترة المقبلة ستشهد طفرة تنموية كبيرة في شتي القطاعات.

وأشار المحافظ، خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد في ديوان عائلة الهرش بقرية رابعة في مركز بئر العبد ، بحضور محسن سالم، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وسالم العكش، الأمين العام لحزب مستقبل وطن بشمال سيناء، والشيخ محمد علي سالم الهرش، شيخ عائلة الهرش، والشيخ علي سعدي الهرش، من كبار عائلة الهرش، وأعضاء المجموعة البرلمانية والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية ومشايخ القبائل والعواقل والقيادات الطبيعية، إلي دور أهالي سيناء بصفة عامة وأهالي شمال سيناء بصفة خاصة في دعم القوات المسلحة والشرطة المدنية والتركيز علي دورهم خلال حروب الاستنزاف وانتصارات أكتوبر المجيدة، ولا يزال دورهم مستمرًا من أجل القضاء على الإرهاب.

وأكد المحافظ علي أن مشايخ شمال سيناء يدعمون الدولة علي كافة المستويات.. مطالبا بالعمل علي توفير الخدمات والاحتياجات اللازمة للمواطنين..معلنًا عن تعيين عدد ٢٢ شيخًا حكوميًا جديدًا ، وسيتم استكمال باقي الشياخات الشاغرة وتعيين مشايخ جدد لها، لأنني أعتبرهم ضمن الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأعلن المحافظ أن هناك إجماع من أهالي القرية علي تغيير أسم قرية “رابعة” إلي قرية “30 يونيه”،و سيتم دراسة تغيير الاسم، حيث أن البداية من مطالب الأهالي بتغيير الاسم..بجانب دراسة تغيير القرية من قرية الي مدينة، حيث أن تغييرها إلي مدينة وفقًا للضوابط التي تضعها وزارة التنمية المحلية من حيث الإمكانات والقدرات، وأن هناك 4 قري أخري من الممكن تحويلهم إلي مدن، وبما يصب في مصلحة المواطنين.

ومن جانبه أعلن الشيخ محمد علي الهرش، شيخ عائلة الهرش، أن تغيير الاسم جاء بناء على مطالب أهالي القرية بالرغم من تاريخها القديم.. مستعرضًا تاريخ القرية منذ عهد الاحتلال البريطاني حتي الاحتلال الإسرائيلي ودعم القوات المسلحة والشرطة فى حربهم ضد الاحتلال والإرهاب.

وطالب الشيخ علي سعدي الهرش، احد مشايخ القرية، بعقد مؤتمر تحضره جميع قبائل وعائلات محافظة شمال سيناء ، لإهدار دم العناصر الإرهابية والمتورطين في أعمال إرهابية والموالين للتنظيمات الإرهابية..مشددًا علي قيام القبائل والعائلات بالإبلاغ الفوري عن العناصر الإرهابية والموالية للتنظيمات الإرهابية.

واستعرض الهرش، تاريخ القرية في النضال ضد المحتل، حيث أنها كانت مقرا لمنظمة سيناء العربية، كما أن الشيخ سالم الهرش، المتحدث باسم القبائل في مؤتمر الحسنة الشهير، كان أحد أبنائها.، حيث رفضت القبائل حينها تدويل سيناء وأكدت علي أنها مصرية ومن أراد التفاوض بشأنها فليتفاوض مع الرئيس جمال عبد الناصر، رئيس الجمهورية، حيث أنها مصرية.
وطالب الهرش بتغيير أسم القرية من قرية “رابعة” إلي قرية”30 يونيه” تيمنًا وتباركًا بثورة الشعب المصري ضد حكم الاخوان، بجانب تحويلها إلي مدينة.
بدوره قال الشيخ سالم العكش ، الأمين العام لحزب مستقبل وطن بشمال سيناء، ان التاريخ يذكر بطولات أبناء محافظة شمال سيناء وأبناء عائلة الهرش ضمن أبطال سيناء ومثلهم الشيخ سالم الهرش وكذلك نبارك تجديد ثقة القيادة السياسية للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظًا لشمال سيناء..
من جهته قال النائب سلامة الرقيعي، عضو مجلس النواب ، أن ترقية القرى الي مدن مطلب عام نأمل تحقيقه ومنه قرية رابعة و قرية رمانه في مركز بئر العبد و قرية الجفجافة بوسط سيناء مشيرًا الى وجود خطة بالاتفاق مع جهات الدولة إلي تعزيز خطط التعمير والخدمات والبنية التحتية في كافة المناطق وزيادة الاستثمارات ..مضيفًا أن يكون كل شيخ حالي او معتمد حديثا عنوان مشرف لأبناء قبائلهم و تلبية خدماتهم، لافتا إلى أن مسمى القرية هو حق مشروع لأبناء القرية وفقا لرغبتهم و أن يعزز المطلب بتحويلها لمدينة وهو المطلب الاهم لأهالي القرية..مطالبا بتحويل مستشفي رمانة الي مستشفي للطوارئ وجراحات اليوم الواحد.
وتناول مشايخ القبائل والعائلات تهنئة المحافظ بتجديد ثقة السيد الرئيس واستمراره محافظا لشمال سيناء، كما تناول أعضاء المجموعة البرلمانية دور المحافظ في دعم مطالب المواطنين..مطالبين بتطوير وتنمية قري وتجمعات المحافظة، وتوفير مزيد من الخدمات بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *