أخبار مصر

د.العنانى وزير الاثار يلتقى ويندرش رئيس الجمعية الدولية لعلماء المصريات لبحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارة و الجمعية.

 

د. هويداالشريف

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الاثار اليوم الاربعاء بمكتبه بالوزارة الدكتوره ڤيلكا ويندرش رئيس الجمعية الدولية لعلماء المصريات و التي حرصت علي هذا اللقاء بعد توليها مهام منصبها كرئيس للجمعية، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارة و الجمعية.

وخلال اللقاء أعربت د. ويندرش عن إعجابها بالتنظيم الرائع للدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات و الذي استضافته مصر في الفترة من ٣ الي ٨ نوفمبر الماضي، واصفة اياه بالتنظيم الناجح، كما اشارت الي السياسات التي سوف تنتهجها الجمعية خلال فترة توليها مهام منصبها كرئيس لها من اجل تفعيل دورها بشكل أعظم لخدمة علم و علماء المصريات و المساهمة في حفظ و تطوير المواقع الاثرية الخاصة بالحضارة المصرية العريقة.
و قد استهل وزير الاثار حديثه بالترحيب برئيس الجمعية معربا عن استعداد وزارة الاثار التام لدعم كافة أوجه التعاون المثمر و البناء بين الوزارة و الجمعية. كما تم الاتفاق علي وضع خارطة طريق خلال الفترة القادمة لتوفير الخبرات اللازمة في المجالات الأثرية، والعلمية وتقديم المقترحات الخاصة للمساهمة في حفظ وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، و تدريب العاملين بها، خاصة في ظل الافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير و سياسة وزارة الاثار في تطوير خدمات الزائرين بالمواقع الاثرية لتنشيط حركة السياحة الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *