المحافظات

وفد من جامعة العريش دعما لمدرسة وحي الكرامه

فيصل ابو هاشم _ شمال سيناء
تفقد وفد من جامعة العريش وبناء علي توجيهات من الأستاذ الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش وبإشراف معالي النائب الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور كمال عبد الوهاب عميد كلية التربية بالعريش.
بتوجيه وفد ممثل للجامعة وحملة دعم ومشاركة مجتمعية لمدرسة الكرامة (ابتدائي واعدادي) بحي الكرامة.
انطقلت الحملة بأتوبيسين لجامعة العريش مكونة من:
– فريق عمل مكتب وكيل كلية التربية بالعريش لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
– فريق عمل الإدارة العامة لرعاية الطلاب برئاسة أسعد حافظ وجميع موظفي الإدارة.
– فريق عمل اتحاد طلاب كلية التربية. وكان باستقبال الحملة وفد من مديرية التربية والتعليم بوجود خضر أبو الفتوح وكيل إدارة العريش التعليمية وصلاح الاسيوطي مدير المدرسة ومحمد الجوهري مدير الابتدائي وسماح الخضرجي منسق الزيارة بالمدرسة وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة كلا من فرج بدر وفادية سليمان وعبير حجاب وسامي عبد الونيس رئيس الحي وأحمد كاري والشيخ كامل ورئيس مجلس أمناء المدرسة وجميع أعضاء هيئة المدرسه
بدأت الزيارة باستعراض معرض المدرسة والنشاطات المتميزة لطالبات المدرسة من لوحات ووسائل تعليمية وأشكال توضيحية غاية في التميز علي حد وصف الوفد ثم قدمت طالبات المدرسة مواهب مميزة لقراءة القرآن الكريم ولغة الإشارة.
وقدم طلاب كلية التربية فقرة ترفيهية وهدايا رمزية لطلاب المدرسة.
وتم عقد اجتماع موسع ضم ممثلي الجامعة والمدرسة والحي لتحديد المشكلات التي تعاني منها المدرسه وبعضها سوف تدعمه جامعة العريش في ضوء اختصاصتها والبعض الآخر سيتم رفعه لمعالي المحافظ.
وتم الاتفاق على أن يتم من التيرم الثاني مباشرة إعداد يوم ترفيهي لطلاب المدرسة داخل جامعة العريش مع مراعاة دعم الطلاب الأكثر احتياجاً بصورة خاصة وأن تحدد كلية التربية مجموعة للتربية العملية من طلاب منطقة الريسة للتدريب بالمدرسة والانتقال ذهاب وعودة مجانا تحت إشراف مباشر من وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتفعيل العملية التعليمية والمشاركة المجتمعية بالمدرسة.
مطالب أهالي الحي
استعرض أهالي الحي في جلسة خاصة مجموعة من المطالب التي لمسها بنفسهم أعضاء وفد جامعة العريش وهي مطالب حياة أساسية لكل فرد ومنها
– زيادة عدد الميكروباصات العاملة داخل الحي من ٢ إلى ٤ مع زيادة مدة السماح بالحركة الميكروباصات.
– حل مشكلة المياه حيث أن المدرسة لا تصل إليها المياه
– حل مشكلة الكهرباء المتكررة.
كلمة حق
– إدارة المدرسة متميزة للغاية والمدرسة من الداخل بصراحة أفضل بكثير من بعض المدارس داخل المدينة
ووجه الزميتي رساله الي السيد الوزير المحافظ قائلا
أرجو من معالي المحافظ اللواء عبد الفضيل شوشة وهو حاصل أيضاً على الدكتوراه في التنمية أن يتوجه فوراً لزيارة حي الكرامة والجلوس مع أهلها لأني عندما جلست حول الأطفال أقسم بالله شعرت بتقصير رهيب نحو هؤلاء الأطفال
كما أكد علي انه هذه الزيارة من جامعة العريش اعتبرها اعتذارا عن تقصير حدث تجاه أحد الأحياء المهمة في مدينة العريش .. ولا نريد شكراً ولا مجاملة في الواجبات والحقوق والمسؤوليات وتنمية البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *