أخبار دولية

بومبيو يؤكد لولى عهد السعودية أن أمريكا ستواجه تهديدات إيران

قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إنه ناقش الضربات الدفاعية الأمريكية فى العراق وسوريا لمواجهة تهديدات إيران مع كل من: ولى عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، حسبما جاء فى وكالة “سبوتنك” الروسية.

وفى تغريدات له على موقع تويتر، وصف وزير الخارجية الأمريكى حديثه مع وليا عهد السعودية وأبو ظبى بالمثمر.

وكان بومبيو قال فى حديثه مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، إن الضربات الدفاعية الأمريكية فى العراق وسوريا تأتى لمواجهة تهديدات إيران.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أجربت محادثة مثمرة مع ولى عهد أبو ظبى محمد بن زايد آل نهيان، لمناقشة الهجمات على قوات التحالف فى العراق يوم الجمعة، ستواصل الولايات المتحدة العمل مع حلفائها لمواجهة سلوك إيران المزعزع للاستقرار”.

وتابع فى تغريدة أخرى، أجريت أيضا محادثة مثمرة مع ولى العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لمناقشة الهجمات على قوات التحالف يوم الجمعة، سوف ترد الولايات المتحدة بحزم على الهجمات الإيرانية”.

وأكد أن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية سيواصلان العمل معا لمواجهة سلوك إيران الخبيث.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت يوم الأحد 29 ديسمبر قصفها لمواقع تابعة لكتائب حزب الله التابعة للحشد الشعبى، ما أسفر عن مقتل أكثر من 27 شخصا وإصابة ما يقارب 52 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *