أخبار دولية

الجامعة العربية مؤتمر شبابي عربي في القدس

 

القاهره هناء السيد

أعلن الدكتور عبد المنعم الشاعري مدير إدارة الشباب بجامعة الدول العربية عن أنه سيتم تنظيم مؤتمر شباب عربي بالقدس بالتنسيق والتعاون مع السلطة الفلسطينية.
وقال الشاعر – في كلمة في الجلسة الرابعة لمؤتمر“المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات لدحر الإرهاب”، الذي عقد بالجامعة والتي تحمل عنوان الفن والثقافة والرياضة في مواجهة الإرهاب والتطرف، – إن هذا المؤتمر ستنظمه الجامعة العربية بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دولة فلسطين، وسيتضمن الدعوة الشباب لزيارة القدس.
وقال إن المرحلة القادمة ستشهد أنشطة متعددة للجامعة العربية في مجال الشباب والرياضة، وستصل إلى 45 نشاطاً ، مشيرا إلى انه في شهر إبريل القادم سيعقد اجتماع لمجلس وزراء الشباب العرب.
وأكد الشاعري أهمية تحصين الشباب العربي وجعلهم أكثر وعياً بحضارتهم لدحر الارهاب، والاهتمام بخلق الثقافة الرياضة، والعمل على تعزيز رفض سبل الانحراف التي تؤثر على المجتمعات العربية .
وشدد على أن أهمية الاهتمام بالفن لتشكيل شخصية سوية محبة للحياة ، يأتي ذلك بالاهتمام بالمواهب العربية الشابة، ، مشيرا إلى أنه لا مجال للعنف والتطرف في ظل مجتمع يعنى بالفن.
وأكد أهمية خلق مبادرات للوعي ونشر الثقافة العربية لاحتواء طاقات الشباب، والاهتمام بالتعليم الجيد، وخلق مبادرات شبابية عن طريق استخدام السوشيال الميديا لتسليط الضوء على النجاحات في أوساط الشباب العربي، كما دعا إلى زيادة الأنشطة الموجهة للشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *