أخبار دولية

أستراليا تتحول إلى كرة نار حمراء

متابعه / ميريت يوسف


تشهد أستراليا منذ 6 أشهر حرائق للغابات التهمت مناطق شاسعة وصلت إلى المدن والقرى المأهولة بالسكان، وأعلنت الحكومة الأسترالية خلال اليومين الماضيين ازدياد الحرائق بشكل كارثي وعدم قدرتها على السيطرة عليها، حيث وصلت الحرائق إلى الفضاء والتقطت وكالة الفضاء العالمية “ناسا” صورا مرعبة لها.

ووصلت خسائر الحرائق، بناء على تصريحات الحكومة الأسترالية، إلى نفوق نصف مليار حيوان، وتعد هي الكارثة البيئية الأكبر في تاريخ الحياة البرية خاصة أن الحرائق التهمت أعدادا مهولة من الحيوانات التي خمن علماء الأحياء تعرض بعضها للانقراض.

وأدت الكارثة إلى هروب آلاف الأستراليين إلى الشواطئ بسبب التهام منازلهم في الحرائق، وتظهر أستراليا في الصور التي التقطتها الوكالات العالمية مثل الكرة الحمراء نظرا للنيران المشتعلة واللهب الذي يدب في الأخضر واليابس وكأنه ناتج عن بركان أو قنبلة نووية، وصل دخانها إلى دول في أمريكا الجنوبية والشمالية بعدما عبر 12 ألف كيلومتر فوق المحيط الهادئ.
ووصل عدد الوفيات كما أعلنت الحكومة الاسترالية في موسم الحرائق الذي بدأ في سبتمبر الماضى لمئات من المواطنين و500 مليون حيوان بري وأحرقت مساحات تبلغ نحو ضعفي مساحة دولة بلجيكا، ومساحة هولندا أي نحو 15 مليون فدان، ليتم تدمير أكثر من ألف منزل بالكامل، وتسببت بأضرار لمئات آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *