أخبار مصر

نشرة أخبار الظهيرة الجمعة ١٧ يناير ٢٠١٩

 

#قائد مجموعة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الوطني الليبي المبروك الغزوي يصرح..”تحريات استخبارات الجيش الليبي أكدت أن الجسر الجوي الذي ينقل المرتزقة السوريين من تركيا إلى مطار معيتيقة لم يتوقف حتى بعد إعلان الهدنة”،

#فورين بوليسى..ضغوط دولية على حفتر لوقف القتال من ألمانيا من جهة وأمريكا من جهة ..

#لوموند الفرنسية..ميركل تمارس أقصى الضغوط على حفتر خشية أن يفتح أردوغان أبواب جهنم من المهاجرين غير الشرعيين على ألمانيا..

#الرئيس الفرنسى ماكرون..الموقف الأمريكى بالنسبة لليبيا مائع وترامب ترك الملف فى ملعب ميركل غير أن ترامب غير مرتاح بتزايد النفوذ الروسى فى ليبيا.

#حفتر وصل بصورة مفاجئة إلى العاصمة اليونانية أثينا قبل مشاركته في مؤتمر برلين حول ليبيا وسيلتقي اليوم الجمعة برئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ووزير الخارجية نيكوس ديندياس فى زيارة وصفت بالتاريخية.

#صحف اليونان..خليفة حفتر..”إذا لم نتفق على بنود معينة تخص محاربة الإرهاب وتجريد الميليشيات من السلاح، فاحتمال الحرب قائم بقوة وبصورة لم تشهدها المعارك السابقة في حال لم تحقق المفاوضات أهدافنا”.

#ديرشبيجل ..أنجيلا ميركل..لاأعقد الكثير من الآمال على مؤتمر الأحد فكل الأطراف متعنتة ولاأفهم لماذا حركت فرنسا أكبر بوارجها الحربية فى طريقها للسواحل الليبية.

#السيسي والبرهان يبحثان هاتفيا تطورات مفاوضات سد النهضة والأزمة الليبية..

#سكاى نيوز عربية..محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيس السيادي السوداني المستجدات بالمنطقة.

#طائرات إسرائيلية تقصف موقعا لحماس في قطاع غزة..

طائرات حربية إسرائيلية شنت مساء الخميس غارات على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي..القصف الإسرائيلي استهدف بعدة صواريخ موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شمال القطاع .

#سعد الحريري: عدم إجراء الإصلاحات أوصل لبنان إلى الوضع المتدهور الراهن.

#تونس..البرلمان التونسي يعقد حوارا مع الحكومة لبحث الأزمة الليبية..

#تونس-الرباط..الرئيس التونسي وملك المغرب يبحثان هاتفيًا تطورات الأزمة الليبية بعد دخول حاملة الطائرات الفرنسية محيط المياه الاقليمية للسواحل الليبية.

#وزير الخارجية السعودي ونظيره الفرنسي يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة.

#اليمن..«الانتقالى الجنوبى» يتهم الإخوان بتعطيل اتفاق تقاسم السلطة فى اليمن ..كما يتهم الانفصاليون الحكومة اليمنية برئاسة عبدربه منصور هادى بالسماح بتنامى نفوذ الإسلاميين والتأثير على قراراتها السياسية والعسكرية، وخصوصا من حزب «التجمع اليمنى للإصلاح» المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين.

#وكالة أنباء الأناضول..أردوغان..مصر والامارت والسعودية حرضت فرنسا ضد تركيا فى مياه المتوسط.

#إمتعاض في تونس..أبدت أحزاب تونسية امتعاضها من غياب تونس عن مؤتمر برلين حول ليبيا يوم الأحد المقبل، برغم كونها إحدى الدول المعنية أساسا بما يحدث في هذا البلد الذي يشترك معها في حدود تمتد ٥٠٠ كيلومتر.

#وزير الخارجية البريطاني يؤكد للسراج ضرورة وقف التدخل الأجنبي السلبي في ليبيا.

#العاهل الأردني يهنئ الرئيس السيسي بافتتاح قاعدة برنيس العسكرية..

#قال الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن مهرجان شرم الشيخ ملتقى يجسد الموروث الشعبي الأصيل وعمق الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين المصري والإماراتي.

#مدرب بيراميدز أنتي تشاتشيتش : الأهلي الأقوى في الدوري وأكبر حلم لأقرب منافسيه هى الوصافة.. وهدفنا التتويج بالكونفدرالية.

#عبدالله السعيد يدخل تاريخ نادى المائة فى الدورى.

#طقس بارد نهارآ شديد البرودة ليلآ والقاهرة سجلت ١٨ مئوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *