التعليم

منح استشاري جراحات السمنه السمنه وزير الصحه الكويتي الأسبق دالهيفي شهاده التميز والتفوق الجراحي

 

هناء السيد

منحت جمعية المراجعة الجراحية الأميركية لتقييم جودة الخدمات الطبية الجراحية بالمستشفيات وزير الصحة الأسبق واستشاري جراحات السمنة والجراحة العامة د.محمد الهيفي شهادة التميز والتفوق الجراحي.

وقال د.الهيفي بمناسبة حصوله على الشهادة، إن الشهادة منحت له من قبل الجمعية لتحقيقه أعلى معدلات الأمان والكفاءة والفعالية العالمية في جراحات السمنة واقل نسبة من المضاعفات المتعارف عليها دوليا المصاحبة لتلك العمليات.

وذكر أن اللجنة المشكلة من قبل الجمعية قامت بزيارة لمستشفى سدرة الأسبوع الماضي واطلعت على عمليات جراحية ومنحت المستشفى وسام التميز كمركز معتمد دوليا لجراحات السمنة لتطبيقه كل معايير الأمان المطلوبة.

واعرب الهيفي عن سعادته بهذا القرار الذي يعد إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازات أطباء الكويت في هذا المجال ويظهر مكانتها الطبية الرائدة.

ولفت إلى أن الكويت تشهد تطورا وتقدما كبيرين في مجال عمليات السمنة مما انعكس جليا على المعدل المتزايد لإجراء مثل هذه العمليات داخل البلاد.

وبين أن الاختيار تم عقب اجتياز إجراءات التقييم للمراحل المتعددة التي تتم وفق معايير تطبقها الجمعية الأميركية للاعتماد كمركز معتمد في جراحة السمنة منحها شهادة التميز.

وكان الهيفي تقلد منصب وزير الصحة في ديسمبر عام 2012 وهو عضو في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية وعضو كلية الجراحين الملكية في اسكتلندا.

والهيفي أيضا مدرب عالمي لجراحات السمنة والمناظير المتقدمة في معهد التقنيات المبتكرة لجراحة السمنة والتوثيق الغذائي في مدينة هامبورغ الألمانية وله خبرة في الجراحة العامة وجراحة المناظير والجهاز الهضمي والأورام تمتد حوالي 30 عام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *