أخبار دولية

عزل سكان برج سكنى فى كوريا الجنوبية بعد تفشى فيروس كورونا بين قاطنيه

صرح مسئولون بمدينة “دايجو” الكورية الجنوبية، اليوم السبت، بأنه تم وضع مبنى سكنى تحت العزل الجماعى بعد الإبلاغ عن إصابة ثلث سكانه بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وأوضحت سلطات الصحة بالمدينة أنه تم تأكيد إصابة 46 ساكنا من مجمل عدد سكان البرج البالغ 141 شخصا.. ما دفع المدينة إلى فرض العزل الجماعى على المبنى، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وأضافت السلطات، أن 94 شخصا من المقيمين بالبرج ينتمون لطائفة شينشونجى الدينية، المسؤولة بشكل كبير عن تفشى الفيروس داخل البلاد، حيث تتمركز 60% من الإصابات بالفيروس داخل كوريا بين أتباع هذه الطائفة.

وقد أبلغت كوريا الجنوبية، حتى الآن عن 6767 إصابة بالفيروس، مع الإبلاغ عن أكثر من 5000 إصابة فى دايجو وإقليم كيونج سانج الشمالى المحيط بها، وفقا للمركز الكورى للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويعد العزل الجماعى، طريقة لاحتواء الفيروس عن طريق وضع المرضى والعاملين فى المجال الطبى تحت الحجر الصحى الجماعي.

وقد أفادت السلطات الحكومية بالمدينة، بأنها أرسلت رسائل نصية للمقيمين فى البرج لتخبرهم بحظر دخول وخروج جميع السكان وعمال التوصيل بشكل كامل.

و كان عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) فى كوريا الجنوبية، قد ارتفع إلى 6767 حالة، بعد تسجيل 483 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، عن مركز تدابير الحجر الصحى أنه تم تسجيل 390 حالة فى مدينة دايجو و65 حالة فى إقليم كيونج سانج الشمالي، فيما تم اكتشاف 3 حالات فى العاصمة سول.

وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس فى كوريا الجنوبية 44 حالة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 118 حالة.

ينتشر فيروس كورونا ببطء دون ظهور أى علامات فى البداية، لذا يصبح من المهم الخضوع للاختبارات إذا ظهرت لديك أى أعراض سريعًا، لأن ذلك سوف يساعد فى احتواء الفيروس.

وتتزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الإيجابى فى العالم كل يوم، كما ترتفع عدد الوفيات بسبب هذا المرض إلى أكثر من 3000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *