أخبار مصر

الرئيس يدير أزمة كورونا ميدانيا ويتابع مع الحكومة لحظة بلحظة

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسى متابعته لجهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، حيث تفقد الرئيس السيسى بعض نماذج التجهيزات والمعدات المطورة من قبل القوات المسلحة فى إطار دعمها للقطاع المدنى بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد”.

 

وفى ظل الملابسات التى شهدها المعهد القومى للأورام باكتشاف إصابة عدد من العاملين به بالفيروس، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبى على جميع العاملين بمعهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضى الذين ترددوا على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين وكذلك حصر كافة المخالطين لأى حالات إيجابية للكشف الطبى عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لكافة الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

 

وجدد الرئيس التأكيد على اولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول فى إطار إدارة الدولة لازمة مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وفى سياق متصل، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون”.

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول التباحث حول سبل التعاون المشترك إزاء أزمة فيروس كورونا المستجد، سواء على المستوى الثنائى أو على مستوى القارة الأفريقية بناءً على ما تم مناقشته امس الاول بالقمة الافريقية المصغرة التى شارك فيها الرئيس ماكرون لدعم قدرات القارة فى هذا المجال عن طريق تفعيل دور الشركاء الدوليين تجاه الدول الافريقية فى أزمة مكافحة انتشار الفيروس.

 

كما تناول الاتصال مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأطر التعاون الثنائى بين البلدين، فضلًا عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه بعض الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها متابعة تطورات القضية الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *