الصحة

وورلد ميتر: ساعات تفصلنا عن المليون الثانى لإصابات فيروس كورونا حول العالم

ارتفعت عدد الإصابات المؤكدة حول العالم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” اليوم السبت إلى مليون و700 ألف إصابة، ليصبح العالم على مشارف تسجيل المليون الثانى من الإصابات، في حين تجاوزت عدد الوفيات 102 آلاف، واقترب عدد المتعافين من 400 ألف حالة، وفقا لما أورده موقع وورلد ميتر.

وطبقا لإحصاءات المواقع التى ترصد الإصابات حول العالم، تجاوزت الولايات المتحدة الأمريكية نصف مليون إصابة لتحتل المركز الأول بنحو 503 ألاف إصابة، كما سجلت أيضا 2000 وفاة فى يوم واحد لتصبح الدولة الأولى فى العالم التى تسجل هذا الرقم فى يوم واحد.

وحافظت إسبانيا  على المركز الثانى بعدد 158 ألف، لتأتى إيطاليا فى المركز الثالث بفارق 10 آلاف إصابة وتسجل 147 ألف.

كان تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، قال إن برنامج الغذاء العالمى سينشر 700 طائرة لنقل المدربين والفنيين بتكلفة 280 مليون دولار، متابعًا: “ندعو الدول المانحة إلى دعم برنامج الغذاء، ومبادرات الحماية من كورونا”.

وأضاف “أدهانوم”، خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية، : “نحتاج إلى 100 مليون قناع وقفاز، و20 مليون شخص سوف يستفيدون منها”.

وتابع: “نحن الآن في مرحة الذعر لأن هناك مرض خطير فتاك ينتشر، وهناك حالة رعب وحذر ومخاوف من فيروس كورونا على مستوى العالم”.

وأكد أن التشخيص المبكر يساهم فى سرعة السيطرة على فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الأنظمة الصحية الضعيفة تعانى من انتشار الفيروس، متابعًا: “لا يمكن لبلد أن تقول أنها محصنة ضد فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *