المحافظات

محافظة الجيزة: فك الحجر الصحى عن “المعتمدية” اليوم حال عدم ظهور إصابات جديدة

أكدت مصادر بمحافظة الجيزة لـ “اليوم السابع”، أنه سيتم فك الحجر الصحى عن قرية المعتمدية التابعة لمركز ومدينة كرداسة، اليوم الثلاثاء، بعد مرور 14 يوما من فرض الحجر الصحى عليها وغلق جميع مداخلها، منذ 7 إبريل الجارى.

وأضافت المصادر، أن فك الحجر اليوم سيسير بشكل طبيعى إذا لم تصدر وزارة الصحة أى تعليمات أخرى بشان القرية، وعدم وظهور حالات إصابة جديدة، مضيفة أنه فى حالة ظهور إصابات جديدة قبل فك الحجر الصحى عن القرية سيكون هناك إجراءات جديدة.

وأشارت المصادر إلى أن إجمالى الإصابات التى ظهرت فى القرية حتى الأن 11 حالة من بينهم وفاة حالتين، ولم تظهر حالات أخرى حتى اليوم.

 

وفى السياق واصلت محافظة الجيزة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة تفشى فيروس كورونا وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من رش وتطهير وتعقيم 5000 منشأة على مستوى الأحياء والمراكز حفاظا على سلامة المواطنين.

 

وأشار راشد إلى أن المنشآت التى تم تطهيرها وتعقيمها شملت المنشأت الحكومية والشوارع الرئيسية والحيوية وعدداً من الشوارع الفرعية والمحلات والمنازل والأماكن العامة وعدداً من مقار مكاتب البريد والبنوك والمساجد والكنائس وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا .

 

وتابع، أن مجهودات التطهير والتعقيم التى تمت شملت المنشأت والشوارع والمرافق حيث بلغت 600 بمدينة كرداسة و470 بحى الوراق و250 بمركز أبو النمرس و300 بمركز أطفيح و275 بمركز ومدينة العياط و345 بمركز ومدينة البدرشين و390 بمركز ومدينة القناطر و580 بمركز ومدينة أوسيم و250 بمركز ومدينة الصف 300 بحى شمال الجيزة و300 بحى جنوب الجيزة و275 بحى بولاق الدكرور و215 بحى العمرانية و200 بمركز بالواحات البحرية مشيراً أن مجهودات التطهير والتعقيم مستمرة بكافة قطاعات المحافظة وبمتابعة يومية حفاظا ًعلى سلامة المواطنين .

 

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى بأن يتم تنفيذ حملات رش وتطهير يوميا على مستوى المحافظة بالكامل، مشيرا إلى أن مديرية الطب البيطرى قامت أمس برش وتطهير إدارة كرداسة وبقرية المعتمدية المخارج والمداخل والارتكازات الأمنية.

 

وفى نفس الإطار أعلنت محافظة الجيزة أنه فى ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد وبناءاً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة وحرصا على سلامة المواطنين يتم تفعيل اجراءات العزل المنزلى على العاملين بشركة الجيزة للغزل والنسيج الكائنة بمدينة كرداسة لمدة اربعة عشر يوماً حفاظا على سلامة العاملين بالشركة وذويهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *