أخبار مصر

“مصر للطيران” و”آير كايرو” توقعان مذكرة تفاهم لتنمية الشراكة الاستراتيجية

كتب- محمد عبيد:

وقعت كل من شركة مصر للطيران وشركة “آير كايرو” مذكرة تفاهم لتنمية الشراكة الاستراتيجية وتدعيم شبكتهما وأسطولهما الجوي بما يضيف عملاء جدد إلي الشركتين ويعزز الجهود المبذولة لخدمة الركاب، وذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني وانطلاقًا من الخطة الطموحة التي وضعتها شركة مصر للطيران، لفتح آفاق جديدة لعملائها وتدعيم تواجدها في الأسواق المحلية والدولية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت مصر للطيران، في بيان، اليوم الخميس، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي مواكبة مع الاحتفال بمرور 88 عامًا على إنشاء الشركة.

وأوضحت الشركة، أن مذكرة التفاهم تشمل تنفيذ عدد من الأنشطة من بينها تنسيق جداول تشغيل الشركتين في مطارات الإسكندرية وأسيوط وسوهاج والغردقه وشرم الشيخ ومطار القاهرة ومطارات سفنكس والعاصمة الإدارية كخطوة أولى في سبيل تدعيم مساهمة الشركتين في خدمة قطاع الطيران في مصر.

وصرح حسين شريف، رئيس مجلس إدارة شركة “آير كايرو” بأن هذه الشراكة ذات أهمية إستراتيجية وحيوية بالنسبة للشركة وعملائها، كما أنها تُمثل خطوة رائدة في خطة الشركة لتوسيع تشغيلها وتقديم خدمات غير مسبوقة لعملائها سواء في مصر أو خارجها حيث تتيح مذكرة التفاهم أيضا تبادل قبول تذاكر ركاب الشركتين والمشاركة بالرمز على الرحلات الداخلية وبعض الوجهات الدولية بشبكة خطوط مصرللطيران وآير كايرو بما يحقق الاستفادة لعملاء الشركتين من توسيع شبكة الخطوط وتنوع الخدمات المتاحة.

يذكر أن هذه المذكرة تعتبر الأولى من نوعها في مصر للتعاون بين شركة مصر للطيران، عضو تحالف ستار وأول شركة طيران بأفريقيا والشرق الأوسط، وشركة آير كايرو، واحدة من أكبر شركات الرحلات المنخفضة التكاليف في مصر، وتأسست عام 2003 للمساهمة في دفع الحركة السياحية إلى مصر وتطور نموذج عملها إلى ناقل مختلط يجمع بين الرحلات العارضة والمنتظمة منخفضة التكاليف.

"مصر للطيران" و"آير كايرو" توقعان مذكرة تفاهم لتنمية الشراكة الاستراتيجية

مصر للطيران وآير كايرو توقعان مذكرة تفاهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *