أخبار دولية

شفاء 187حالة مصابة بكورونا فى الكويت.. وارتفاع إجمالى المتعافين لـ2229

أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأربعاء، شفاء 187 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 2229 حالة، وقال الشيخ باسل الصباح – فى بيان صحفى، نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرا إلى أنه سيتم نقل تلك الحالات إلى الجناح التأهيلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين. 

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح،أمس  الثلاثاء، أنه أصبح من المهم جداً الآن عدم الخروج من المنزل، إلا للضرورة القصوى، مشدداً على أهمية تغطية الأنف والفم جيداً بالكمامة، أو بقطعة قماش وغسلها بعد ذلك.

وأضاف الوزير الصباح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: «التزام التباعد الاجتماعى، وتعقيم اليدين باستمرار أو غسلها لمدة 20 ثانية على الأقل بالصابون».

ومن جهة أخرى كان الصباح قد كأ، أن الوفود الطبية التي زارت البلاد لتبادل الخبرات فيما يخص مكافحة فيروس كورونا المستجد، أشادت بالإجراءات التي اتخذتها  وزارة الصحة بهذا الشأن، مشيرا إلى أن كل الاجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها بالمرافق الصحية تكون ضمن البروتوكولات العالمية المعتمدة. وفق صحيفة الأنباء الكويتية. 

وأضاف أنه تم تجهيز مركزين للفحص السريع لفيروس كورونا المستجد داخل السيارات وسيتم افتتاحهما قريبا، حيث يتم من خلالهما فحص المراجعين داخل السيارات.

وأوضح أن عودة الحياة لطبيعتها في الوقت الحالي سابقة لأوانها، قائلا: ما زلنا في مرحلة المواجهة مع الفيروس، والطواقم الصحية تعمل بكل طاقاتها وبجهود جبارة في الخطوط الأمامية للحد من انتشاره، ونحتاج الى تكاتف وتعاون الجميع لنتخطى هذه المرحلة.

وبين أن خطة وزارة الصحة الخاصة بإجلاء المواطنين نجحت في جميع مراحلها ، مثمنا تعاون كل الجهات المعنية ومشاركتهم في نجاح الخطة، مشيرا الى أن كل القطاعات بالدولة تعمل يدا بيد في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *