أخبار دولية

السياحة العالمية تصدر حزمة من المساعدات الفنية للدول لاستعادة السياحة

أصدرت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) حزمة من المساعدة الفنية لاستعادة السياحة لتقديم التوجيه للدول الأعضاء بعد جائحة COVID-19.

وتتكون الحزمة من ثلاث ركائز رئيسية: الانتعاش الاقتصادي والتسويق والترويج والتعزيز المؤسسي وبناء المرونة.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي، فى بيان صحفى: “يجب أن ندعم قطاع السياحة الآن بإجراءات حقيقية بينما نستعد لعودته ليكون أقوى وأكثر استدامة، ستترجم خطط وبرامج التعافي للسياحة إلى فرص عمل ونمو اقتصادي، ليس فقط داخل السياحة نفسها ولكن عبر المجتمعات بأكملهاK ,ستساعد حزمة الدعم هذه الحكومات وقطاع الأعمال على تنفيذ توصياتنا بشأن الاسترداد “.

وأكدت منظمة السياحة العالمية أنها على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة التقنية فيما يخص الترويج السياحى، لتحديد الأسواق التي يمكن أن تساعد في تسريع الانتعاش، ومعالجة تنوع المنتجات، و(إعادة) صياغة استراتيجيات التسويق والأنشطة الترويجية، وقالت المنظمة أنه مع وجود السياحة بين أكثر المناطق تضررا من جميع القطاعات، حددت منظمة السياحة العالمية ثلاثة سيناريوهات محتملة للأشهر المقبلة.

اعتمادًا على وقت رفع القيود المفروضة على السفر ، يمكن أن ينخفض وصول السياح الدوليين بنسبة 60-80 ٪ في عام 2020، وأضافت انه يمكن أن يترجم هذا إلى انخفاض في عائدات التصدير من السياحة بين 910 مليار دولار إلى 1.2 تريليون دولار ويضع 100-120 مليون وظيفة مباشرة في خطر. ويخشى أيضًا أن يكون تأثير التموج الاجتماعي تحديًا على قدم المساواة للعديد من المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وشددت المنظمة على ضرورة أن ندعم قطاع السياحة الآن بإجراءات حقيقية بينما نستعد للعودة إليه وأن نكون أقوى وأكثر استدامة وإزاء هذه الخلفية، صُممت حزمة المساعدة التقنية لإنعاش السياحة COVID-19 لدعم الحكومات والقطاع الخاص والوكالات المانحة في مواجهة هذه الحالة الاجتماعية والاقتصادية الطارئة غير المسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *