المحافظات

تعيين الدكتور حمزة خليل نائبا لمدير المركز الإعلامى بجامعة طنطا

أصدر الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، القرار رقم (1029) بتعيين الدكتور حمزة السيد حمزة خليل مدرس الصحافة بقسم الاعلام بكلية التربية النوعية  نائباً لمدير المركز الإعلامي لجامعة طنطا لمدة عام قابل للتجديد بجانب عمله الأصلي.

يذكر أن الدكتور حمزة خليل تخرج في كلية التربية النوعية من جامعة طنطا عام 2008م، وعُين معيداً بقسم الاعلام بالكلية في ابريل 2009م، ثم حصل على درجة الماجستير في “استخدام الشباب مواقع الشبكات الاجتماعية فى ثورة 25 يناير المصرية والإشباعات المتحققة منها” عام 2012م، ودرجة الدكتوراه في “دلالة تأطير الصورة في التناول الإعلامي لثورة 30 يونيو” في مايو 2017م، وتدرج في المناصب العلمية حتى وصل إلى درجة مدرس في الصحافة في يوليو 2017م.

من ناحيه اخرى أكد  الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة أنه في ظل الفترة الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا تحرص جامعة طنطا على بذل المزيد من الجهد في خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف  الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، حيث توفر الجامعة الأمن الغذائي من خلال الصوبات الزراعية تحت اشراف أساتذة كليه الزراعة بالجامعة.

 وأشار في بيان له   انها تستخدم الزراعة النظيفة بدون اضافات او مبيدات ثم عرضها في السوق المصري بسعر مناسب.

وأشار “عتمان”   أن الجامعة تهتم بالأفكار المتميزة والتطبيق العملي لها خلال الأزمة الحالية لفيروس كورونا؛ حيث تم التعاون داخل كليه الهندسة مع قطاع المستشفيات في تصنيع جهاز تنفس صناعي جديد، ويتم تجربته حالياً وإذا اثبت نجاحه ذلك سيتم طرحه على الشركات الصناعية الكبرى قريبًا.

وتابع نائب رئيس الجامعة بأن الجامعة تقوم بتصنيع بوابات للتعقيم بالتعاون بين مركز شبكة المعلومات بالجامعة وإحدى الشركات المتخصصة خارج الجامعة، حيث بدأت في انتاج هذه البوابات لمستشفيات الجامعة وتم تركيب بعضها في مبنى إدارة الجامعة وبعض الكليات، وعند الانتهاء من تغطية باقي كليات الجامعة، ستقوم الجامعة بإهداء مجموعه منها للهيئات والوحدات المحلية على مستوى المحافظة دعما منها للمجتمع المحلي.

وأضاف الدكتور عماد عتمان أن الجامعة تعمل جاهدة بالتعاون مع محافظة الغربية، ووزارة التضامن في عمل قوافل بشكل يومي لتوزيع المواد الغذائية على الأسر المتضررة من أزمة فيروس كورونا الحالية داخل المحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *