أخبار دولية

الموندو: شركة نيسان تغلق مصنعها بمدينة برشلونة الإسبانية وتسرح 3500 عامل

قالت صحيفة “الموندو” الإسبانية، إن شركة نيسان اليابانية للسيارات قررت إغلاق مصنعها فى برشلونة الإسبانية، وتسريح ما يقرب من 3500 عاملا، وذلك بسبب عمل المصنع بأقل من 30% من طاقته والحاق خسائر كبيرة، بسبب طوارئ فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة اليابانية قررت إغلاق المصنع الكتالونى الذى يحتوى على ثلاثة مرافقة ويعمل به 3500 شخص، على الرغم من ابقائها المصانع فى أفيلا وكوراليس دى لا بويلنا فى مقاطعة كانتابريا الإسبانية، وذلك لأن تلك المصانع تقوم بإنتاج مكونات للسيارات التى يتم تجميعها فى مرافق آخرى.

وأوضحت الصحيفة، أن هذا الاجراء هو جزء من خطة إعادة الهيكلة العالمية التى تهدف إلى تقليل التكاليف السنوية بمقدار 2600 مليون يورو حتى الآن، وحتى عام 2023، وخفض طاقتها الانتاجية بنسبة 20%، استنادا إلى السبعة ملايين سيارة التى تم تحديد إبعادها الآن ، كما قررت إزالة علامة “داتسون” التجارية وهى لافتة كانت تستخدمها فى الماضى وتعافى منها فى الاسواق الناشئة.

وأضافت الصحيفة، أن، مستقبل نيسان فى برشلونة انتهى ، وذلك بعد أن تم تصنيع 55 ألف سيارة العام الماضى، ويعمل المصنع الآن بأقل من 30% ، وقرر رئيس الشركة فى أوروبا، جيانلوكا دى فيشى، ذلك بناءا على التقارير المختلفة التى ظهرت فى السنوات الأخيرة والتى تكثفت فى عام 2020، حيث تخطط الشركة تقليل وجودها فى أوروبا، وبالتالى الحصول على الموارد لتعزيز نفسها فى الولايات المتحدة والصين واليابان.

وبالإضافة إلى ذلك ، بعد خسارة سيارة بولسار المدمجة ونسخة الاحتراق من شاحنة NV200 العام الماضي ، ستتوقف قريبًا عن تصنيع سيارة بيك آب مرسيدس X-Class التي كانت تصنعها كجزء من مشروع مشترك مع الشركة الألمانية ورينو. وبالمثل ، كان لديها أيضًا إمكانيات كبيرة للتوقف عن تصنيع NV 200e ، البديل الكهربائي لهذه الشاحنة منذ استبدالها ، وسيتم إنتاج NV 250 في فرنسا مع رينو كانجو الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *