أخبار الرياضة

بلاتينى يطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر بسبب الرشاوى

قال نجم كرة القدم الفرنسى ميشيل بلاتينى، خلال لقاء مع المجلة السويسرية L’Illustré، انه يعتقد في ظل القضية التي ينظر فيها القضاء الأمريكي دفع قطر رشاوى للحصول على حق تنظيم كأس العالم، فإنه لابد من إعادة النظر في تنظيم كأس العالم بقطر.

أكد بلاتيني أنه يبدو من الواضح الآن أن الدولة المضيفة لكأس العالم 2022 لكرة القدم استخدمت وسائل غير قانونية لكي يتم اختيارها من أجل تنظيم كأس العالم 2022. في هذا الإطار طالب بلاتيني بضرورة إتخاذ إجراء ضد هذه الممارسات الغير قانونية التي تحولت مع الأسف إلى جزء من ممارسة كرة القدم على مدار عقود. 

يعتقد ميشيل بلاتيني أنه لا ينبغي على قطر استضافة كأس العالم المقررة في أقل من عامين، لكنه يعتقد أن جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم لن يكون لديه الشجاعة لإعادة النظر في هذا الاختيار. 

قال بلاتيني: “من المشروع التفكير في أنه إذا تم التلاعب في التصويت، ووجود فساد بسبب دفع الرشاوى، فلا يمكن للفيفا أن يغض البصر. من الواضح أن ذلك سيكون صعب للغاية بالنسبة لقطر، التي استثمرت الكثير في الملاعب والبنية التحتية. وأذكرك أنني اخترت هذا البلد بنفسي. ولكن في ظل حقيقة أن نظام العدالة الأمريكي لديه دليل دامغ، لا ينبغي المشاركة في بطولة كأس العالم ملطخة بعدم الشرعية”. 

باعتباره كان مؤيد لترشيح قطر لتنظيم كأس العالم 2022، صوت ميشيل بلاتيني لصالح اختيار قطر لتنظيم كأس العالم 2022. أثار هذا التصويت قلق العدالة الفرنسية التي تحقق في طبيعة الاجتماع الذي نظمه الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي مع نجم كرة القدم الفرنسي السابق وزعيم قطري في فرنسا قبل التصويت. 

ومن جانبة نفى بلاتيني، الذي شغل منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، دائما تعرضه للضغوط، وحرص ميشيل بلاتيني على تبرير اختياره لقطر من خلال توضيح أن هذه المنطقة من العالم لا يمكن نسيانها. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *