أخبار مصر

مصدر بالصحة يكشف: هل وصلنا لأقصى طاقة استيعابية بمستشفيات العزل؟

كتب- أحمد جمعة:

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، إن المستشفيات المخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) لم تصل إلى أقصى طاقة استيعابية للحالات حتى الآن.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم: “لدينا 2700 سرير بـ 19 مستشفى مخصصًا للعزل على مستوى الجمهورية، ونحافظ باستمرار على أن يكون المشغول من هذه الأسرة بين 1700 إلى ألفي سرير فقط”.

ووفق المصدر، تُنقل إلى مستشفيات العزل حالياً الحالات التي تعاني من أعراض كبيرة للإصابة بالفيروس، أو الحالات الحرجة التي تتطلب رعاية مركزة ومتابعة طبية بصورة مباشرة، أما الحالات التي لا تعاني من أعراض أو أعراض طفيفة يجري نقلها مباشرة إلى أماكن الحجر الصحي سواء نزل الشباب أو المدن الجامعية أو الفنادق والتي وصل عددها إلى الآن 14 مقرًا.

وقال: “في كل الأحوال؛ لم نصل إلى القدرة الاستيعابية الكاملة إلى الآن، ولا تزال لدينا القدرة على التعامل بشكل كامل مع أعداد الإصابات اليومية”.

وأشار إلى أن الوزارة لم تقُر حتى الآن تطبيق العزل المنزلي لبعض الحالات، إذ تنقل جميع المصابين إلى العزل في الأماكن التي خصصتها الوزارة.

وبلغ إجمالي العدد الذي سجلته مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، 12229 حالة إصابة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و630 حالة وفاة.

مصدر بالصحة يكشف: هل وصلنا لأقصى طاقة استيعابية بمستشفيات العزل؟

فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *