أخبار دولية

ترامب: الجائحة التى تسببت بها الصين أثرت على مزارعينا

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومه على الصين واتهامه لها بالتسبب في انتشار فيروس كورونا، حيث قال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده منذ قليل، إن جائحة كورونا التي تسببت بها الصين أثرت على مزارعينا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

 

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه تم إطلاق برنامج مساعدات غذائية، موضحا خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها اكتفاء ذاتى.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي: سنقدم 16 مليار دولار لدعم المراعين للجائحة التي تسببت فيها الصين.

 

وفى وقت سابق قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن حركة طالبان، تصنع ثروة من الوجود الأمريكى فى أفغانستان، مشيرا إلى أن الحركة مشوشة بشأن رغبتها فى خروج الولايات المتحدة من أفغانستان، وكتب ترامب في مجموعة من التغريدات – وفقا لصحيفة واشنطن بوست الامريكية فى موقعها على الانترنت – “هل يمكن لشخص من فضلكم أن يفسر لهم أننا بقينا هناك لـ 19 عاما“.

 

وأضاف أن “طالبان مشوشة حتى بشأن رغبتها في رحيلنا، إنهم يحققون ثروة من وجودنا، وباستثناء البداية، لم نقاتل من أجل الفوز حقًا“.

 

وتابع: “نحن قوة شرطة أكثر من كوننا الجيش العظيم الذي نحن عليه، خاصة الآن كما أعيد بناؤها. لا ، أنا لا أتصرف بتهور! “.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي وقعت فيه الولايات المتحدة وطالبان اتفاق سلام أواخر فبراير من هذا العام، بهدف تمهيد الطريق لانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، وكذلك إطلاق محادثات بين الأفغان في محاولة لإنهاء الصراع في أفغانستان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *