أخبار الرياضة

تقارير: الأهلى السعودى يستأنف ضد أحقية جويدى بالحصول على 4 ملايين ريال

يتجه مجلس إدارة النادى الأهلى السعودى للاستئناف ضد القرار الصادر لجنة المنازعات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الذى يلزمهم بدفع 4 ملايين ريال قيمة فسخ عقد الأرجنتينى بابلو جويدى مدرب الفريق فى منتصف موسم 2018، بحسب صحيفة “الرياضية” السعودية، وكانت إدارة الأهلى قد تلقت خطابًا رسميًا من “فيفا” يفيد بضرورة دفع المستحقات بعد فسخ عقد المدرب الذى تقدم بشكوى فى اللجان القضائية الدولية لعدم تقاضيه الشرط الجزائى، وأشارت الصحيفة إلى أن القرار تضمن وجود غرامة مالية تقدر بنحو 20 ألف فرنك سويسرى، على أن يكون السداد خلال 30 يومًا من تاريخ صدور القرار.

يذكر أن الأهلى تعاقد مع الأرجنتينى جويدى فى مايو 2018 بدعم من وزارة الرياضة السعودية، قبل أن يعلن فسخ عقده فى فبراير 2019 بسبب سوء النتائج، وتعاقد مع الأوروجوانى خورخى فوساتى خلفا له.

الأهلي..
يعترض ويستأنف

 

الأهلي..
يعترض ويستأنف

 

 

من ناحية أخرى أنهت إدارة فريق الأهلى السعودى برئاسة عبدالإله مؤمنة، أزمة البرازيلى جوزيف دى سوزا، لاعب خط وسط “الراقى”.

وانضم البرازيلى صاحب الـ31 عاماً إلى فريق الأهلى السعودى فى أغسطس 2018 قادماً من فناربخشة التركى، ويرتبط بعقدٍ يمتد حتى يونيو 2021 المقبل، وهدد بفسخ عقده مع النادى بسبب تأخير سداد مستحقاته المتأخرة، والتى تقدر بـ6 ملايين ريال سعودى بما يعادل 1.5 مليون يورو.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن إدارة الأهلى نجحت فى احتواء أزمة دى سوزا، بعد تهديده بفسخ عقده من طرف واحد.

وقامت إدارة النادى بتسليم مستحقاته المالية المتأخرة بعد أن انتشرت التكهنات والمخاوف حول مستقبله، مشيرةً إلى أن اللاعب قرر إكمال عقده مع الأهلى.

وتتمثل المستحقات المالية المتأخرة للبرازيلى دى سوزا فى  مليون يورو دفعة مستحقة من مقدم عقده، بجانب 500 ألف يورو رواتب متأخرة خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *