أخبار الرياضة

تقارير: الجماهير تغيب عن الملاعب الإنجليزية لنهاية العام

اعترف مارك جيليت، المستشار الطبي للدوري الإنجليزي، بأنه من المقرر أن يكون أسلوب التباعد الاجتماعي هو المعيار في كرة القدم خلال الفترة من الـ 6-12 الأشهر المقبلة، وذلك بعد قرار العودة للتدريبات مجددا يوم الأربعاء، على أمل استئناف مسابقة البريميرليج في 12 يونيو المقبل.

وحذر مارك جيليت من أن المباريات ستلعب خلف أبواب مغلقة كما هو الحال في ألمانيا وقال فى تصريحات لشبكة “بي بي سي سبورت”: “لقد أوضحوا تماما أن الوضع الاجتماعي وحالة الصحة العامة لن تتغير خلال الفترة من 6 أشهر إلى 12 المقبلة”.

وأضاف: “بغض النظر عن توقيت هذا النوع من المحادثات، سننظر في إجراء نفس النوع من التغييرات الثقافية في الملاعب التدريبية وفي سلوكيات لاعبي كرة القدم سواء أجرينا هذه المحادثة الآن أو في أي وقت من هذا العام، من المهم أن يفهم الناس ذلك”.

وفي الوقت نفسه، نفى مدير الدوري الإنجليزي، ريتشارد ماسترز، عن أن موعد 12 يونيو تاريخًا ثابتًا لعودة الدوري الانجليزي، لكنه أعرب عن تفاؤله، حيث قال: “كان 12 يونيو موعدا مبدئيا؛ لم يكن التزامًا صارمًا وما لا نريد فعله هو الاستمرار في تأجيله”.

وتابع: “نحن نعلم أن هناك نقاشًا يجب مناقشته، يعتمد الأمر حقًا على الوقت الذي يمكننا فيه بدء التدريب على الاتصال الكامل ولدينا عملية يجب أن نمر بها قبل أن نتمكن من الوصول إلى تلك المرحلة، بالطبع يجب أن نكون مرنين”.

وواصل: “من الواضح أننا لا نستطيع أن نزيل الخطر برمته، لكن أعتقد أن ما أنشأناه هو بيئة آمنة للغاية وهي المرحلة الأولى من العودة إلى التدريب، لذا آمل أن نكون قد طمأننا جميع اللاعبين والمديرين على هذا الأساس.”

وتوقفت مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، منذ 13 مارس الماضى، إلا أن رابطة الدورى الإنجليزى تهدف إلى الاستئناف بدون جماهير فى شهر يونيو المقبل من أجل استكمال الموسم.

ويتصدر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحإلى بسبب تفشى فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *