المحافظات

“خليك إيجابى” مبادرة لتنظيف وتجميل الحمامات العمومية فى الغربية

أطلق مجموعة من شباب الأحزاب والحملات داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية ، مبادرة شبابية أطلقوا عليها مسمى ” خليك إيجابى ” ، وذلك لتطهير وتنظيف الحمامات العمومية بالمدينة ، بعد الحالة السيئة التى وصلت إليها بسبب إهمال الأجهزة التنفيذية  .

وشملت عملية التجديد كافة الأوجه من صرف صحى ودهانات وتغيير للمواسير الداخلية والخارجية والأحواض وخلافه، بالإضافة الى الكتابات والرسامات التجميلية على الحوائط الخارجية .

وكان عدد من أهالى قرية الرياض التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية ، نظموا حملات لتطهير وتعقيم القرية ، حيث قام الأهالى بإحضار مواتير الرش ، وتعبئتها بالكلور والمطهرات، ورش المنازل، إلى جانب تطهير الوحدة الصحية ، بالقرية، على مدار الساعة للحد من انتشار الفيروس، والتى يتردد عليها أهالى القرية، لتوقيع الكشف الطبى عليهم   .

كما قام الشباب المتطوع بتطهير مساجد القرية بالكامل ودورات المياه، والمحلات التجارية بالقرية، والمنازل والشوارع والحواري، وكذالك تطهير الورش ومحطة مياه الشرب، ونقطة الشرطة والوحدات الاجتماعية والصحية والمحلية ومكتب البريد ، وناشد أهالى القرية السكان بالاهتمام بالنظافة العامة، وتطهير المنازل بالكلور باستمرار، وضرورة التهوية الجيدة للمنازل.

وكان طارق رحمي، محافظ الغربية، أصدر قرارا لمواجهة تفشى فيروس كورونا، تضمن الالتزام بالاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتشديد على العاملين بكافة المصانع والبنوك والمصالح الحكومية والمحال التجارية والمطاعم والمولات وكافة الجهات التى تتعامل مع المواطنين باستخدام الكمامة والقفازات أثناء ساعات العمل.

كما تتضمن القرار إبلاغ مديرية الصحة بالغربية عن اَى حالات اشتباه أو ظهور أعراض للمرض على أى من العاملين بتلك الجهات ، وعدم التعامل مع اَى مواطن لا يلتزم بارتداء الكمامات فى الصالات والمحال التجارية والمحال المغلقة مع إمكانية توفير الكمامات بتلك الأماكن على نفقة المواطن .

أكد محافظ الغربية ، على معاقبة كل من يخالف ذلك باغلاق المنشأة وتطبيق العقوبات الواردة فى قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزاراء.

أعمال التجميل
أعمال التجميل

 

الشباب المشارك
الشباب المشارك

 

المبادرة
المبادرة

 

حملة تجميل الحمامات العمومية
حملة تجميل الحمامات العمومية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *