الصحة

قبائل برازيلية: العلاجات التقليدية من لحاء الشجر والعسل ساعدت فى التغلب على كورونا

قالت قبيلة أمازيونية نائية بالبرازيل،  أن العلاجات التقليدية المصنوعة من لحاء الشجر والعسل قد ساعدت في علاج أعراض الفيروس التاجي، حيث انتشر الفيروس بسرعة في أمازوناس ، وأصيب أكثر من 20 ألف شخص بالفيروس ، وتوفي 1400 شخص.
 
وزاد الانتشار من مخاوف السكان الأصليين في المنطقة ، الذين لديهم تاريخ من التأثر الشديد بالأمراض الأجنبية، حيث يوجد في البرازيل ما يقدر بنحو 800000 من السكان الأصليين من 300 مجموعة عرقية.
 
ووفقا لتقرير جريدة ” الديلى ميل” البريطانية، فأنه بعيدًا عن معطف المختبر وأقنعة الوجه ، تعمل مجموعة من المعالجين الأصليين الذين يرتدون أغطية رأس من الريش وأوراق الشجر في طريقهم إلى نهر الأمازون ، بحثًا عن نباتات طبية لعلاج الفيروس التاجي الجديد.
لحاق الشحر
لحاؤ الشحر
 
ففي زورق بمحرك صغير ، يحاول 5 رجال من قبيلة ساتير ماوي مساعدة شعبهم على البقاء دون استخدام النظام الصحي المشبع للدولة في أمازوناس ، في شمال غرب البرازيل ، والذي يعد على الرغم من بعده أحد الأماكن الأكثر تضرراً من الوباء.
 
وقال أندريه ساتير ماوي ، زعيم قبلي جاء من قرية صغيرة في ضواحي العاصمة ماناوس ، “نعالج أعراضنا بعلاجاتنا التقليدية ، بالطريقة التي علمنا بها أجدادنا، فلقد استخدم كل منا المعرفة الممنوحة لنا لجمع العلاجات واختبارها ، على الأعراض المختلفة للمريض.”
 
واجتاح الفيروس المستشفيات في الامازون وأجبر السلطات على حفر مقابر جماعية للقتلى، كما أثارت مخاوف بشأن السكان الأصليين في المنطقة ، الذين لديهم تاريخ مأساوي من تعرضهم للدمار بسبب الأمراض التي يتم جلبها من العالم الخارجي.
 
أصاب الفيروس 40 مجموعة من السكان الأصليين ، مع 537 حالة إيجابية و 102 حالة وفاة ، وفقًا لجمعية الشعوب الأصلية البرازيلية.
 
وتشمل العلاجات التقليدية،  Satere Mawes الشاي المصنوع من لحاء شجرة carapanauba ، التي لها خصائص مضادة للالتهابات، ومكونات  من شجرة saracuramira ، مضاد للملاريا ؛ ومكونات مثل قشر المانجو والنعناع والعسل، ويقول القرويون الذين يشتبهون في إصابتهم بالفيروس التاجي الجديد إن العلاجات التقليدية تعمل معهم بالفعل .
قبائل برازيلية تدعى علاج كورونا بالعسل ولحاق الشجر
قبائل برازيلية تدعى علاج كورونا بالعسل ولحاق الشجر
 
 
تجاوزت البرازيل الآن بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا في الـ 72 ساعة الماضية على قائمة إجمالي الإصابات ، وهي تتخلف فقط عن الولايات المتحدة (1.5 مليون) و (290.000).
 
وتحث  سلطات الدولة والسلطات المحلية المواطنين إلى حد كبير إلى البقاء فى منازلهم وممارسة البعد الاجتماعي – بدعم من المحكمة العليا ، التي أعطتهم القول الفصل في هذا الأمر.
 
وفي الوقت نفسه ، تعمل المستشفيات في العديد من المناطق بالقرب من طاقتها الكاملة ، وبدأت المدن الأكثر تضرراً في دفن الضحايا في المقابر الجماعية ، حتى مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *