أخبار دولية

اليابان: انخفاض معدل الإصابات الجديدة يرجح كفة رفع طوارئ كورونا تماما

صرح مسؤولون فى اليابان، اليوم الجمعة، بأن احتمالية رفع الحكومة حالة الطوارئ عن العاصمة طوكيو والمقاطعات المجاورة وكذلك هوكايدو الاثنين المقبل آخذة فى الازدياد، وذلك فى ضوء انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن المسؤولين، قولهم إن رئيس الوزراء شينزو آبى سيقرر رسميًا ما يجب فعله بخصوص حالة الطوارئ فى العاصمة طوكيو وكاناجاوا وشيبا وسيتاما وهوكايدو، وهى آخر المناطق التى تخضع لحالة الطوارئ من بين مقاطعات البلاد الـ 47، بعد دراسة الوضع وسماع آراء خبراء الصحة.

وسجلت حكومة طوكيو اليوم ثلاث حالات جديدة فى العاصمة، وهى أدنى نسبة منذ أن أعلن آبى لأول مرة حالة الطوارئ لمدة شهر فى 7 أبريل الماضي.

وفى هذا الصدد، قال مسؤول حكومى بارز إن هذا المعدل يحدد اتجاه اتخاذ القرار.

يشار إلى أن اليابان قررت توسيع حالة الطوارئ التى تطالب الناس بالامتناع عن الرحلات غير الضرورية لتشمل الدولة بأكملها فى 16 أبريل الماضي، ومن ثم قررت تمديد صلاحيتها حتى نهاية هذا الشهر ، ولكن وسط تراجع معدل الإصابات اليومي، رفعت اليابان حالة الطوارئ بالفعل عن 42 مقاطعة، حيث أعلن آبى أمس رفع حالة الطوارئ فى أوساكا وكيوتو وهيوجو غرب اليابان مع عدد كبير من المناطق الحضرية.

وفى سياق متصل، قالت يوريكو كويكى حاكمة طوكيو: “من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها فى أقرب وقت ممكن، فمن الضرورى وضع خارطة طريق حتى يتمكن المجتمع من العيش فى صورة طبيعية جديدة، مع منع انتشار الفيروس وتنشيط الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *