الأدب

وفاة زوجة الشاعر الكبير عبد المنعم رمضان.. والمثقفون ينعون الراحلة

رحلت عن عالمنا، زوجة الشاعر الكبير عبد المنعم رمضان، وأم القاص أحمد عبد المنعم رمضان، فى آخر أيام شهر رمضان المبارك، حيث نعاها عدد من المثقفين على صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وقال الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد: ” كل هذا الحزن يملا فجأة الفضاء يا ربي، تذهب السيدة العظيمة زوجة صديق العمر الجميل عبد المنعم رمضان، أي سحب من الألم أمضي بينها الآن، السيدة التي كتب عبد المنعم شعره العظيم ومقالاته الرائعة في حضنها وبين قلبها عمره كله، التي عاش بيننا في استغناء عن كل شئ لأن في بيته الجنة والملكوت، والتي وهبته أحمد الطبيب والكاتب الجميل تفارقنا فجأة، اللهم افتح لها جنان خلدك فماذا تفعل المرأة العظيمة أفضل من أنها جعلت البيت وطنا لزوجها، قلبي لا يكفي أن يكون معك يا عبد المنعم يا أعز الناس، فلتمنح ياربي عبد المنعم وأحمد القوة والصبر، يارب يا أرحم الراحمين .

ونعاها الروائى الكبير وحيد الطويلة، قائلا: ” خالص المواساة للشاعر والمثقف الكبير عبد المنعم رمضان في مصابه الأليم برحيل زوجته ورفيقة حياته، ربتوا على قلب منعم وعلى قلب ابنه الكاتب الجميل أحمد عبد المنعم رمضان، الف رحمة ونور. ولا حول ولا قوة الا بالله”.

ويعد الشاعر عبد المنعم رمضان من أهم الأصوات الشعرية المصرية، وشارك فى تأسيس جماعة “أصوات”، وحصل على جائزتى كفافيس والمنتدى الثقافى اللبنانى بباريس، وترجمت قصائده إلى عدة لغات أوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *