أخبار الرياضة

5 محظورات على اللاعبين حال عودة النشاط فى زمن الكورونا

اختلافات عديدة ستشهدها الفترة المقبلة حال منح الدولة واتحاد الكرة الضوء الأخضر بعودة النشاط الرياضى من جديد بعد فترة توقف منذ منتصف شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيرس كورونا، عودة النشاط الرياضى والمحدد له بشكل مبدئى فى بداية الشهر المقبل ستشهد العديد من الاختلافات عن الفترة الماضية، وستكون أكثر حذرًا واتباع قائمة المحظورات التى ستحدد حينها منعًا لانتشار الفيرس.

الحياة الرياضية لم تعود على الوضع السابق، فقد تسبب فير كورونا فى تغيير الكثير من العادات والمحاذير التى سيجبر اللاعبين على اتباعها خلال خوض التدريبات الجماعية أو المشاركة فى المباريات الرسمية، وهو ما نستعرضه فى الأسطر التالية.. 

 

ممنوع الدخول بدون “كمامة”

سيكون ممنوع على اللاعبين دخول الأندية بدون ارتداء “كمامة” حيث ستكون الكمامة من الأساسيات التى تفرض على اللاعبين كشرط لعودة النشاط.

 

ممنوع المصافحة أو الاحتفال الجماعى

أيضًا سيكون ممنوع على جميع اللاعبين المصافحة مثلما كان يحدث من قبل، ويشترط عليهم التباعد واتخاذ كل لاعب المسافة الكافية أثناء الحديث مع أى من زملائه، كما يحذر عليهم الاحتفال بشكل جماعى فى حالة احراز هدف أثناء المباريات.
 

ممنوع استخدام الأدوات الشخصية وزجاجات المياه 

زجاجة المياه ستكون خاصة بكل لاعب ولا يجوز استخدام أكثر من لاعب لها، كما سيحذر عليهم استخدام الأدوات الشخصية الخاصة ببعضهم البعض لمنع نقل العدوى.

 

ممنوع استخدام غرف الملابس بكامل طاقتها

أيضًا سيكون من الشروط الأساسية، عدم استخدام غرف خلع الملابس بكامل طاقتها، والعمل على توسيعها أو توزيع اللاعبين على أكثر من غرفة منعًا للتزاحم بداخلها.

 

التعقيم المستمر لأدوات التدريب

من أهم الشروط أيضًا أن يتم تعقييم كافة الأدوات التى تستخدم فى التدريبات قبل وبعد التدريب لقتل الجراثيم والفيروسات.

 

بالإضافة إلى أن المباريات ستقام بدون جماهير نهائيا حتى من أعضاء الأندية التي كان يسمح بها، وسيتم مواصلة العمل بتقنية الـ”var” أو إلغاؤها حسب تقدير لجنة الحكام وإن كان الأقرب تفعيلها، وسيتم منع اصطحاب الأطفال إلى أرض الملعب ومنع اللاعبين من البصق في أرضية الملعب بالإضافة لمنع عقد المؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباريات وتقرر زيادة عدد التبديلات في المباراة الواحدة إلى 5 بدلا من 3 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *