الأدب

بعد شهرين ونصف من العزل بالمنزل.. جابر عصفور يقرر حضور إعلان جوائز الدولة

 قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إنه سيحضر إعلان أسماء الفائزين بجوائز الدولى لعام 2020، على الرغم من أنه لم يخرج من باب منزله لمدة شهرين ونصف بسبب فيروس كورونا.

 وأوضح جابر عصفور، فى تصريحات خاصة، لـ “اليوم السابع”، أنه واثق من الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها وزارة الثقافة للإعلان عن جوائز الدولة، خاصة إنها قامت بإجراء عملية التصويت فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية لتطبيق شروط التباعد الاجتماعى  من خلال نظام جلوس حضور الذى يراعى المسافات الآمنة، وذلك حفاظا على السلامة العامة.

يذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قالت إن جوائز الدولة هى الأقدم والأعرق فى مصر وتعد تظاهرة براقة للاحتفاء بالمبدعين الذين يشكلون عقل الأمة وقواها الناعمة وأحد صيغ عرفان الوطن بجهودهم، مؤكدة أنها تعكس ملامح المشهد الثقافى الخصب للمجتمع.

وسوف يخصص الاجتماع فى الأساس للتصويت على منح جوائز الدولة المختلفة ـ النيل التقديرية، التفوق فى المجالات الثلاثة الرئيسية: الفنون والآداب والعلوم الإجتماعية من واقع الأسماء التى تم ترشيحها من قبل لجان الفحص والتى عملت على مدى الأشهر الماضية بالإضافة إلى اعتماد الترشيحات الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية والتى أقرتها لجان الفحص الخاصة بها فى الفروع الُمعلن عنها.

بجانب إقرار باقى أبواب اللائحة التى لم يتم عرضها على المجلس خلال اجتماعه الأخير، والذى شهد اعتماد إعادة هيكلة وتطويراللجان الدائمة للمجلس الأعلى للثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *