أخبار الرياضة

أرقام لا تفوتك من ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وليفربول

يخوض فريق ليفربول الإنجليزي، فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، مواجهة صعبة ضد إيفرتون فى ديربي الميرسيسايد بالجولة الـ 30 من مسابقة البريميرليج. واستعرض الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي عددا من أرقام ديربي الميرسيسايد قبل المواجهة المرتقبة التى تجمع الفريقين على ملعب “جوديسون بارك”..

وفيما يلي بعض الأرقام التي نشرها الموقع الرسمي لنادى ليفربول..

– يمكن أن يحطم يورجن كلوب مدرب ليفربول سجلًا تاريخيًا في ديربي الميرسيسايد، وهو الرقم الذي يحتفظ به المدرب بوب بيزلي، وذلك حال تجنب ليفربول الهزيمة، سوف يكون كلوب أول مدرب لا يخسر ضد إيفرتون في أول 11 مباراة بعد أن سجل سبعة انتصارات وثلاث تعادلات في أول 10 مباريات له.

– هو ديربي الميرسيسايد رقم 236، حيث فاز ليفربول فى 95 مواجهة سابقة مقابل 66 لفريق إيفرتون.

– في المواجهات الـ114 في “جوديسون بارك” معقل إيفرتون، فاز ليفربول خلال 40 مواجهة منها.

– خسر ليفربول مرة واحدة فقط من آخر 26 مباراة في الديربي بمسابقة الدوري الممتاز ولم يهزم في آخر 18 مباراة ذهابًا وإيابًا.

– وفي جميع المسابقات، لم يخسر ليفربول في آخر 21 مباراة على ملعبه “أنفيلد” أو “جوديسون بارك”.

– انتهت آخر مباراتين في “جوديسون” بدون أهداف، وكان آخر هدف للديربي على هذا الملعب عندما سجل ساديو ماني في الوقت المحتسب بدل الضائع في ديسمبر 2016.

– حقق كلوب 100 انتصارًا في الدوري في مباراته رقم 159، ولم يصل أي مدير فني في تاريخ النادي إلى تحقيق هذا العدد من الإنتصارات خلال هذه المباريت.

– سجل ديفوز أوريجي خمسة أهداف في سبع مباريات في الديربي، فقط ستيفن جيرارد (9) وروبي فاولر (6) سجلوا أهدافًا أكثر للريدز في مباريات الدوري الممتاز ضد التوفيز.

– يحتاج ليفربول إلى هدفين للوصول إلى 100 لهذا الموسم في الموسم الثالث على التوالي، آخر مرة حققوا فيها هذا الإنجاز كانت في موسم 1986-87.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *