أخبار مصر

محافظ دمياط تناشد بسرعة التقدم بطلبات التصالح قبل 30 سبتمبر المقبل (الشروط)

عقدت الدكتورة منال ميخائيل محافظ دمياط، إجتماعاً لمناقشة الوضع الحالي بملف التصالح في مخالفات البناء وعرض جميع الحالات الخاصة به.

وأكدت المحافظ أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بعدد ٣٧ طلب تصالح تم تلقيهم بمدينة دمياط بإجمالى تكلفة ١٨.١١٩.٧٠٠ مليون جنيه.

وناشدت عوض المواطنين بالتقدم بطلبات التصالح قبل نهاية المدة المحددة قانوناً والتى ستنتهى في ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠، لافتة إلى 5 مميزات لقانون التصالح، أولاً من يتقدم بذلك الطلب يحصل على شهادة تفيد بذلك وبالتالي إيقاف كافة الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة في شأن أعمال المخالفة، وثانياً خصم كافة الغرامات التي سددها في المحكمة، وثالثاً من يتم قبول طلب التصالح الخاص به يحق له سداد مقدم التقسيط بمبلغ يعادل ٢٥٪ على الاقل من إجمالى المبالغ المستحقة خلال ٦٠ يوم من تاريخ موافقة اللجنة.

ورابعاً يجوز أداء قيمة التصالح وتقنين الأوصاع على أقساط لا تتجاوز مدتها ثلاث سنوات بناء على طلب صاحب الشأن، خامساً يجوز أداء قيمة التصالح على أقساط ربع سنوية متساوية دون فائدة وأخيراً من يُقبل طلب التصالح الخاص به يحق له توصيل مرافق قانونية.

الدكتورة منال ميخائيل محافظ دمياط - صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *