أخبار مصر

أول أيام تلقي طلبات الترشح لـ«الشيوخ»: إقبال وإجراءات احترازية في المحافظات

شهد اليوم الأول لتلقى طلبات المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، في محاكم المحافظات، السبت، إقبالًا من راغبي الترشح، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث تم نشر بوابات التعقيم على الأبواب وإلزام المترددين بارتداء الكمامات.

وشهد محيط المحاكم إجراءات أمنية مشددة لاستقبال المرشحين، وتم وضع حواجز حديدية أمام أبواب القاعات لتنظيم عملية الدخول بعد الإطلاع على بطاقات تحقيق الشخصية والسماح بالدخول وفقًا للدور، وتم تخصيص مدخل مستقل للمرشحين بعيدا عن المتقاضين.

في الإسكندرية، بلغ عدد من تقدموا بأوراقهم إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بمحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، 9 مرشحين، وشكل مرشحو حزب مستقبل وطن ثلث المتقدمين؛ إذ تقدم 3 مرشحين، فيما تقدم مرشح واحد عن حزب الشعب الجمهوري، وتقدم مرشح واحد عن حزب الغد، وتقدمت سيدة واحدة «مستقلة»، كما تقدم مرشح مستقل.

وفي القليوبية، تقدم 17 شخصًا بأوراقهم إلى لجنة تلقي الطلبات، بمحكمة بنها الابتدائية، بينهم 6 مرشحين عن حزب مستقبل وطن، أبرزهم مصطفى النفيلى، أمين تنظيم الحزب، والدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وأبوسريع إمام، الصحفى بجريدة الأهرام، وأعلنت مستشفيات المحافظة استقبال 25 مرشحًا لإجراء الكشف الطبى عليهم.

وفي المنوفية، تلقت محكمة شبين الكوم الابتدائية أوراق 7 مرشحين بينهم سيدة، ومرشح لحزب النور.

وفي المنيا، تقدم 8 مرشحين بينهم 5 من ائتلاف الأحزاب «مستقبل وطن، والشعب الجمهوري» ومرشح عن حزب المؤتمر و2 مستقلين من الراغبين في الترشح بأوراق ترشحهم لخوض الانتخابات، وحرصت لجنة تلقي الطلبات على وضع كشف بمدخل المحكمة يتضمن المستندات المطلوبة للترشح، كما حرصت على ضرورة ارتداء المرشحين ومرافقيهم الكمامات.

وفي الدقهلية، شهد مقر تلقي طلبات الترشح بمحكمة جنوب المنصورة الابتدائية، إقبالًا متوسطًا من الراغبين في الترشح، وأعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، توقيع الكشف الطبى على 17 من راغبى الترشح.

وفي بني سويف، تلقت اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات، أوراق 5 مرشحين محتملين، وواصلت مديرية الشؤون الصحية توقيع الكشف الطبي على راغبي الترشح في مستشفيى بني سويف التخصصي وناصر العام.

واستقبلت محكمة الأقصر الابتدائية 6 مرشحين لتقديم أوراقهم للترشح للانتخابات على مقاعد الفردي.

الكشف الطبى على المرشحين لمجلس الشيوخ في بورسعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *