أخبار الرياضة

3 فرق أوروبية تتوج ببطل موسم كورونا

أسدل الستار على أبطال 3 دوريات من ضمن الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، بعد صراع طويل في موسم صعب وشاق تخلله تعليق النشاط الرياضي لظروف انتشار فيروس كورونا، ولكن تغير الوضع بعد عودة المنافسات لبعض الفرق فيما كان قرار الاستئناف طوق نجاة لبعض الفرق التي قطعت شوطا كبيرا نحو تحقيق لقب الدوري في بلادها.
 
وحسم بايرين ميونيخ لقب الدوري الألماني ليكون أول نادي يحسم اللقب في الدوريات الأوروبية الكبرى بعد استكمال الموسم، يليه ليفربول الذي أكد أحقيته للقب الدوري الانجليزي، وأخيرا ريال مدريد الذي حسم لقب الدوري الإسباني بعد منافسة قوية وشرسة من غريمه برشلونة.
وبات الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد قريبا من معادلة رقم قياسي جديد مع النادي الملكي. مسجل باسم مدرب الميرينجي السابق ميجيل مونوز بعدما توج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم
 
بات زيدان على بعد ثلاثة ألقاب فقط مع الريال لمعادل الرقم القياسي لأكثر المدربين تتويجا بالألقاب مع الفريق الملكي بعدما أحرز لقب الدوري مساء أمس الخميس بفوزه على فياريال 2 / 1 ليكون لقب الدوري رقم 34 في تاريخ الريال وهو اللقب الحادي عشر للفريق في مختلف البطولات التي خاضها تحت قيادة زيدان.
 
وقاد زيدان الريال للتتويج بلقبه رقم 11 في مسيرته التدريبية مع النادي الملكي، ليصبح على بعد ثلاثة ألقاب فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم المدرب الراحل ميجيل مونوز الذي توج مع الفريق بـ14 لقبا في مختلف البطولات.
 
وما يميز زيدان ويجعله يتفوق على إنجاز مونوز في طريقه لمعادلة هذا الرقم القياسي خاصة أن مونوز حقق هذا العدد من البطولات مع الريال في غضون 15 عاما تولى فيها قيادة الفريق منذ 1960 إلى 1974 إضافة لفترة قصيرة في 1959 فيما توج زيدان بـ11 لقبا مع الفريق في غضون أقل من أربع سنوات مقسمة على فترتين.
 

3 فرق أوروبية تتوج ببطل موسم كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *