الأدب

لوحة تباع بأكثر من 2 ونصف مليون يورو فى مزاد عالمى لفنان ألمانى

بيع عمل  فنى للرسام الألمانى جيرارد ريختر، فى مزاد بمدينة ميونخ الألمانية، بأكثر من مليونى يورو فى مزاد عالمى، وتظهر اللوحة الزيتية التى رسمها ريختر فى عام 1968 بعنوان “كريستيانه وكيرستين” صورة بالأبيض والأسود، غير واضحة، لفتاتين صغيرتين.

العمل الفنى
العمل الفنى

ويعد جيرارد ريختر هو الفنان الحى الأكثر تأثيراً فى ألمانيا، وواحد من أكثر الفنانين قيمة فى العالم، ووفقا لدار مزاد “كيترر كونست”، حسب ما جاء بوام 24، تم بيع اللوحة مقابل 2.625 مليون يورو فى مزاد عالمى، وستذهب اللوحة إلى أحد مقتنى اللوحات فى هونج كونج.

جيرارد ريختر
جيرارد ريختر

 

جيرارد ريختر ولد فى 9 من فبراير 1932م، هو فنان تشكيلى ألمانى، استطاع فى آنٍ واحد إنتاج أعمال تصويرية تجريدية وواقعية فوتوغرافية، بالإضافة إلى الصور الفوتوغرافية وقطع الزجاج، كما أن مبيعاته مصنَفة كأفضل مبيعات لفنان على قيد الحياة، وفى عام 2011م، كانت مبيعات ريختر هى الأغلى مقارنة بأى فنان آخر على قيد الحياة، وقد بيعت أعماله بأكثر من 200 مليون دولار أمريكى، متصدرة بذلك إجمالى مبيعات المزاد الخاصة بكل من كلود مونيه وألبرتو جياكوميتي، بالإضافة إلى مارك روثكو مجتمعين معًا.

ويذكر أنه فى مزاد فى لندن عام 2014، تم بيع لوحة ريشتر التجريدية “حائط” مقابل 17.4 مليون إسترلينى، لجيرهارد ريشتر الذى تدرب فى ألمانيا الشرقية على الرسم الواقعى الكلاسيكى، وتضمنت أعماله سلسلة من الأنواع الفنية، مثل الحياة الصامتة، والصور الشخصية، والمناظر الطبيعية، بالإضافة إلى أشكال مختلفة من التجريد، ويوجد مرسمه فى كولونيا.

تظهر جميع أعمال ريختر تقريبًا كلاً من المساحات الوهمية التى تبدو طبيعية والنشاط البدنى ومواد الطلاء، يعد الواقع بالنسبة إلى ريختر، مزيجًا من المحاولات الجديدة لفهم وإعادة تمثيل -أو فى حالته لرسم- العالم المحيط بنا.

لوحة تباع بأكثر من 2 ونصف مليون يورو فى مزاد عالمى لفنان ألمانى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *