أخبار دولية

أمطار غزيرة تستقبل ضيوف الرحمن بمكة بالتزامن مع بداية شعائر الحج.. فيديو وصور

تستمر حالة الطقس المتغير في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية والمناطق المحيطة بها منذ عدة أيام، بالتزامن مع بداية شعائر الحج لحجاج بيت الله الحرام، ويتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر فيديوهات وصور من سقوط أمطار رعدية من المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتبوك.

وصحُبت فيديوهات الأمطار المتداولة على السوشيال ميديا دعوات الحجاج واعتبارها علامة من الله سبحانه وتعالى لبداية موسم الحج، كما شهد جبل عرفات أمس الثلاثاء سقوط للأمطار بشكل كثيف، نظرا لتغيرات المناخ. وكانت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة قد دعت إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة لما تشهده المنطقة من تغيرات فى الأحوال الجوية، بحسب ما ورد من هيئة الأرصاد.

حالة من الامطار والعواصف فى مكه
حالة من الأمطار والعواصف فى مكة

 

امطار ورعد فى مكه
امطار ورعد فى مكة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول الأمطار الرعدية من المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، كذلك لا يستبعد تكوّن السحب الرعدية على أجزاء من منطقتي القصيم وحائل والرياض.

امطار بجانب مكه
امطار بجانب مكة

 

امطار فى مكه
امطار فى مكه

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية”واس”، أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 16 -40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر و نصف، وحالة البحر متوسط الموج.

أمطار غزيرة تستقبل ضيوف الرحمن بمكة بالتزامن مع بداية شعائر الحج.. فيديو وصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *