أخبار دولية

بأمر رئاسى.. السجائر والمشروبات الكحولية ممنوعة فى جنوب أفريقيا لمواجهة كورونا

ندد المواطنون فى جنوب أفريقيا باستمرار الدولة فى منع تداول المشروبات الكحولية وأضافت إلى قرارها منع تداول السجائر أيضا والتدخين فى الأماكن العامة وذلك ضمن خطتها لمواجهة فيروس كورونا وفق وسائل اعلام محلية .

ووفقا للموقع الاخبارى انسايدر جنوب افريقيا أن المحتجين على القرارات أكدوا أن مثل هذه القرارات تهدد بانقسامات واحتجاجات فى الدولة.

 

جاريث أكرمان صاحب احدى الشركات يقول “جنوب أفريقيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي حظرت بيع هذه المنتجات أثناء الوباء وأنه لم يكن هناك تفسير للقرار وأن التفسيرات التى تم تقديمها من السلطات كانت مربكة ومتناقضة “مضيفا ” للأسف، يعلم الجميع أن التبغ والمشروبات الكحولية لا تزال متاحة بسهولة من خلال السوق السوداء.”

 

وكان الرئيس سيريل رامافوزا فرض الحظر على بيع الكحول مرتين في أقل من شهر ضمن إجراءات تفشي الوباء في الدولة، وأشارت وسائل الاعلام الأفريقية أن القرارات الأكثر صرامة في عمليات الإغلاق التي تشهدها جنوب أفريقيا الآن جاءت على خلفيه التوقعات من وصول الجائحة لذروتها وإطلاق مخاوف من عدد من المتخصصين بوصول حالات الوفاة بين مصابي كورونا إلى 50 ألف شخص.

 

وهناك عدد من الولايات بجنوب افريقيا تضم أكبر عدد من منتجي الكحول والتجارة فيه وقال مارتن كينجستون، رئيس اللجنة التوجيهية للأعمال التجارية لجنوب أفريقيا، إن الأعمال المنظمة تحترم الحاجة إلى إعادة فرض الحظر على تداول المشروبات الكحولية.

 

 

ومن جانبه توقع بنك جنوب أفريقيا الاحتياطي انكماشًا بنسبة 30 % في الناتج المحلي الإجمالي وتربح الحانات فى الدولة ما بين 40 مليار و50 مليار راند في المبيعات السنوية وتساهم بنسبة 34% في إجمالي مبيعات الخمور سنويًا.

 

وارتفعت نسبة الإصابات في جنوب افريقيا بشكل كبير خلال الفترة الماضية لتصل الى أكثر من نصف إصابات قارة افريقيا حيث سجلت دولة جنوب افريقيا وحدها 516 الف و862 إصابة واكثر من 8 الاف ونصف حالة وفاة

 

بأمر رئاسى.. السجائر والمشروبات الكحولية ممنوعة فى جنوب أفريقيا لمواجهة كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *