أخبار الرياضة

ديباى يبدع بهدف بانينكا أمام يوفنتوس ويدخل تاريخ دورى الأبطال.. فيديو وصور

هدف رائع عالى الحرفية ، سجله الهولندى ممفيس ديباى لصالح ليون أمام يوفنتوس، عبر ركلة جزاء على طريقة بانينكا، زاد من فرص تأهل فريقه على حساب يوفنتوس الإيطال داخل ملعبه.

وأنتهى الشوط الأول من مباراة يوفنتوس وليون فى إياب دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا والتى تجمعهما على أليانز ستاديوم، بالتعادل 1/1 تقدم ديباى للضيوف فى الدقيقة 12 وتعادل رونالدو لأصحاب الأرض فى الدقيقة 43 ، لتصبح النتيجة الإجمالية  فى المباراتين 2 / 1 لصالح بطل فرنسا، بعدما سبق وفاز فى الذهاب 1/0.

وزيادة عن جمالية هدف ديباى، وإمكانية مساهمته فى تأهل ليون فقد حقق الهولندى الشاب مجموعة من الأرقام القياسية دخل بها تاريخ دورى أبطال أوروبا وناديه ليون: 

Ee1zRx0X0AEJKo9
 

 

ممفيس ديباي أصبح سابع لاعب في التاريخ يُسجل في (6) مباريات على التوالي في تاريخ دورى الأبطال.

Ee12GWnXsAIaeGt
 

 

ممفيس ديباي ثاني لاعب بتاريخ ليون في دوري أبطال أوروبا يُسجل +6 أهداف خلال موسم واحد بالمسابقة بعد ويلتورد بموسم 2004/05.
 
Ee10UXYXsAANLE0
 
ممفيس ديباي هو أول لاعب هولندي  يسجل +6 أهداف في موسم من دوري أبطال أوروبا منذ رود فان نيستلروي مع ريال مدريد في 2006/07 ، وسبقه كلا من فان نيستلروي، كريستيانو رونالدو، مروان الشماخ ، بوراك يلماز، إيدنسون كافاني، موسى ماريجا ، وروبرت ليفاندوفسكي.
 
Ee10jrVX0AEL0-P
 
 ديباي لم يفشل بالتسجيل ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مع ليون فى (6 مباريات) وكانت الأهداف بالترتيب أمام  زينيت ،  لايبزيج،  بنفيكا ذهاب وعودة، لايبزيج، واليوم أمام اليوفي.
 
Ee10ilJWsAkUg2V
 

 
 

 

 

ديباى يبدع بهدف بانينكا أمام يوفنتوس ويدخل تاريخ دورى الأبطال.. فيديو وصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *