أخبار دولية

برلمانيون لبنانيون يتقدمون باستقالاتهم.. أبرزهم سامى جميل وإلياس حنكش

أثارت استقالة عدد من النواب اللبنانيين عن حزب الكتائب اللبنانية وعلى رأسهم سامي الجميل ونديم الجميل والياس حنكش، ضجة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأكد النائب أسامة الجميل، أن النواب اتخذوا صباح اليوم قرار الاستقالة من مجلس النواب اللبناني، مضيفا :”سننتقل إلى المواجهة مع جميع اللبنانيين الشرفاء في سبيل لبنان سيّد حر مستقل”.

من جانبه نشر النائب نديم الجميل، نص استقالته من منصبه كنائب في البرلمان اللبناني عن مدينة بيروت، وذلك بعد دقائق من إعلان رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميل استقالة نواب من الحزب من البرلمان.

تقدّمت اليوم باستقالتي من منصبي كنائب في البرلمان اللبناني عن مدينة بيروت لأن المؤسسات الدستورية غير المنتجة والواقعة تحت سطوة السلاح لم تعد تمثّل طموحاتي وطموحات من اولوني ثقة تمثيلهم. pic.twitter.com/AVd6IusKra

— Nadim Gemayel (@nadimgemayel) August 8, 2020

وغرد النائب نديم الجميل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء اليوم :”تقدّمت اليوم باستقالتي من منصبي كنائب في البرلمان اللبناني عن مدينة بيروت لأن المؤسسات الدستورية غير المنتجة والواقعة تحت سطوة السلاح لم تعد تمثّل طموحاتي وطموحات من اولوني ثقة تمثيلهم”.

 يشار إلى أن وزير الصحة اللبنانى حمد حسن، كان قد أعلن ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار المدمر الذى وقع يوم الثلاثاء الماضى بالميناء البحرى لبيروت ليصل إلى 154 شخصا على الأقل، فى حين وصل عدد المصابين إلى نحو 5 آلاف شخص.

وأشار الوزير – فى تصريح له الجمعة – إلى أن الحالات الحرجة من المصابين يبلغ عددها 120 شخصا، لافتا إلى أن نحو 20% من إجمالى الجرحى والمصابين يحتاجون إلى عناية طبية داخل المستشفيات، وأضاف أن الزجاج المتطاير جراء الموجة الانفجارية القوية التى أحدثها التفجير، أدى إلى وقوع إصابات بالغة لدى الجرحى وتحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة.

برلمانيون لبنانيون يتقدمون باستقالاتهم.. أبرزهم سامى جميل وإلياس حنكش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *