حوادث وجرائم

اليوم.. الحكم على موظف اختلس 424 ألف جنيه من الهيئة العامة للتأمين الصحى

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صبحى صبحى أحمد، اليوم حكمها على موظف بالهيئة العامة للتأمين الصحى، بتهمة اختلاس 424 ألف جنيه من جهة عمله.

 

وأسندت النيابة المتهم “م.م”، كاتب بالهيئة العامة للتأمين الصحى، بصفته موظفًا عامًا ومن الأمناء على الودائع ” أمين مخزن المطبوعات الرئيسية بالهيئة العامة للتأمين الصحى”، اختلس أموالا وجدت فى حيازته بسبب وظيفته، بأن اختلس فى خمسين ألف طابع فئة ثمانية جنيهات، وألفى طابع فئة أثنى عشر جنيهات والمقدرة قيمتها بمبلغ 424 ألف جنيه، والمسلمة إليه بسبب وظيفته من المخزن الرئيسى لهيئة التأمين الصحى لإضافتها إلى المخزن عهدته، وتسليمها إلى إدارة الهيئة المختلفة، إلا أنه اختلسها لنفسه بنية تملكها.

 

وارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير واستعمال محررات مزورة، حيث أنه اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع أخر مجهول، فى تزوير محررات رسمية وهى إذن صرف رقم 85، وإذن إضافة رقم 20، والمشوقة زورًا للهيئة العامة للتأمين الصحى بطريق الاصطناع، بأن اتفق معه على ارتكابها، وساعده بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها، فاصطنعها ذلك المجهول على غرار المحررات الرسمية، فتمت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

 

كما أسندت النيابة للمتهم وأخر مجهول، تهمة الاستيلاء على أوراق مملوكة للهيئة العامة للتأمين الصحى، بأن احتفظ بالأوراق والمستندات المملوكة لجهة عمله.

 

اليوم.. الحكم على موظف اختلس 424 ألف جنيه من الهيئة العامة للتأمين الصحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *